أشاد بالتسهيلات الاستثمارية في السلطنة وسرعة إنجاز المعاملات

طلال أبو غزالة لـ"الرؤية": افتتاح أول مصنع لإنتاج الأجهزة الإلكترونية في الدقم.. قريبًا

الرؤية- مريم البادية

كشف الدكتور طلال أبو غزالة مُؤسس ومالك مجموعة طلال أبوغزالة العالمية أنَّ المجموعة ماضية في سعيها لإنشاء أول مصنع لإنتاج الأجهزة الإلكترونية في الدقم قريبًا، والذي سيتخصص في إنتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (تابلت) وأجهزة الحاسوب المحمول (لاب توب) وغيرها من أجهزة التواصل التقني، مؤكداً الأهمية الكبرى للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في ظل المتغيرات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

وقال أبوغزالة- في حوار خاص مع "الرؤية"- إنه مع افتتاح هذا المصنع في السلطنة، سيكون الثالث من نوعه على مستوى الشرق الأوسط والمنطقة العربية بعد مصنعي الأردن ومصر. وأضاف أبوغزالة أن المجموعة تُخطط لهذا النوع من المشاريع منذ عام 2001، عندما ترأس فريق الأمم المتحدة لتقنية المعلومات والاتصالات، وشارك في صياغة السياسات مع الفريق الفني الذي ضم كل شركات التكنولوجيا حول العالم؛ حيث جرى وضع سياسات التحول لاستخدام تقنيات المعرفة.

وأوضح أبو غزالة أن اختيار السلطنة لتنفيذ هذا المشروع وإنتاج الأجهزة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، يعكس الأهمية الاستراتيجية لعُمان ودورها المحوري في تعزيز التبادل التجاري بين دول المجلس، فضلاً عن كونها نقطة التقاء بين الشرق والغرب. وقال: "قسّمنا هذه المصانع على 3 مناطق حول العالم؛ الأول في الأردن ويخدم إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمصنع الثاني في مصر ليخدم دول القارة الأفريقية، بينما سيتولى المصنع في السلطنة توفير المنتجات لدول الخليج". وأشاد أبوغزالة بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في السلطنة، معربًا عن سعادته بإنجاز المعاملات في أقل من 24 ساعة، مشيرا إلى أن عملية تخليص الإجراءات الجمركية في السلطنة لاستيراد خطوط الإنتاج لم تتجاوز 24 ساعة. وأوضح أن جميع المعدات المطلوبة لبدء الإنتاج في المصنع وصلت إلى مسقط، وفي طريقها إلى الدقم، لتنفيذ مرحلة تركيبها.

وتنشر "الرؤية" غدًا الحوار الكامل مع رجل الأعمال طلال أبوغزالة.

تعليق عبر الفيس بوك