الكشف عن برنامج إعداد المنتخب لتصفيات "مونديال قطر".. الثلاثاء

الرؤية- أحمد السلماني

يعقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم يوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا بقاعة المؤتمرات الصحفية باستاد السيب الرياضي؛ للكشف عن برنامج إعداد المنتخب الوطني للتصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

ومن المقرر أن يتحدث الجهاز الفني عن المعسكرات والمباريات الودية التي سيخوضها منتخنبا استعدادًا لمواجهتي اليابان والسعودية يومي 2 و7 سبتمبر المقبل، في أول جولتين من التصفيات والتي تعد الأقوى في طريق المنافسة على بطاقتي المجموعة الثانية. وأوقعت القرعة المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية القوية بجانب منتخبات اليابان وأستراليا والسعودية والصين وفيتنام، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والإمارات والعراق وسوريا ولبنان.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي حيث سيواجه منتخبا من الكونكاف.

وفي المرحلة الرابعة، سيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في مباراة واحدة، من أجل تحديد المتأهل إلى المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال.

وفي يونيو 2022، ستُقام المباراة الفاصلة بين المتأهل من آسيا، والمتأهل من مجموعة الكونكاف، لتحديد المتأهل للمونديال. ومن المقرر أن يقام الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم عبر 10 جولات، وذلك أيام 2 و7 سبتمبر 2021، و7 و12 أكتوبر 2021، و11 و16 نوفمبر 2021، و27 يناير 2022 و1 فبراير 2022، و24 و29 مارس 2022.

ويبدأ الأحمر مشواره في التصفيات في الجولة الأولى يوم 2 سبتمبر المقبل أمام اليابان ثم يواجه السعودية في الجولة الثانية يوم 7 سبتمبر المقبل على أن يلعب مباراته الثالثة في مواجهة استراليا يوم 7 أكتوبر المقبل ويواصل المباريات بلقاء فيتنام يوم 12 أكتوبر ثم يواجه في الجولة الخامسة الصين 11 نوفمبر المقبل وفي العام المقبل يواجه السعودية في يناير ثم يذهب لمواجهة استراليا في الأول من فبراير وفيتنام في مارس.

تعليق عبر الفيس بوك