"النقل" توضح بشأن استكمال "ازدواجية الحوقين- السويق"

 

مسقط- الرؤية

زوَّدت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، "الرؤية" بإفادة ردًّا على استطلاع نشرته الجريدة تحت عنوان "بسبب اختناق مروري وتكدس يومي.. مناشدات لاستكمال ازدواجية (الحوقين-السويق)".

وقالت الوزارة في ردها إنَّها آخذت في الاعتبار مد شبكة الطرق لمختلف البلدات والقرى في ولايات محافظات السلطنة؛ حيث قامت بدراسة استكمال ازدواجية طريق السويق-الحوقين بمحافظة شمال الباطنة، وتم تنفيذ وصلة طريق السويق-الحوقين ابتداءً من الدوار المقابل لمكتب سعادة والي السويق إلى طريق الباطنة السريع، وافتتاحها أمام الحركة المرورية بتاريخ 12 يناير 2021.

وفيما يتعلق باستكمال الازدواجية حتى دوار السويق، أفادت الوزارة بأنها سوف تعمل على تنفيذها وفق ما يتاح من إمكانيات مُستقبلا.

وكانت "الرؤية"، نشرت في يناير الماضي مناشدات أهالي ولاية السويق إلى وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ضرورةَ استكمال ما تبقَّى من ازدواجية طريق "الحوقين- السويق"، ولم يبقَ منه سوى أقل من 2 كيلومتر تقريبا، وشارف على الانتهاء من مراحله الأخيرة. ويشكو الأهالي من التكدس المروري الخانق يوميًّا، خاصة في أوقات الذروة، لا سيما في ظل تمركز العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة حول تلك المنطقة؛ الأمر الذي يُسفر عن اختناقات مرورية طيلة اليوم، مما يهدد بتعطيل المصالح وتكبد المزيد من الوقت. ويؤكد الأهالي أن الشارع يمر بأهم الخدمات الأساسية مثل الخدمات الصحية والمناطق الصناعية والتجارية والسكنية، إضافة إلى أنه يخدم قاطني محافظتي شمال وجنوب الباطنة، ويختصر الكثير من المسافات ويُسهم في التنمية الاقتصادية والسياحية.

ودعا الأهالي الجهات المعنية إلى أهمية تنفيذ ازدواجية الطريق بالكامل، وحتى ميناء السويق، الذي يمثل المدخل الرئيسي لمركز الولاية، ويشهد حركة مرورية كثيفة على الدوام، في ظل وجود الميناء، علاوة على ما تشهده الولاية من تطور تجاري منذ سنوات.

تعليق عبر الفيس بوك