وزيرة "التنمية الاجتماعية" تتعرف على أعمال البرلمان العربي للطفل

مسقط - الرؤية

التقت معالي ليلى بنت أحمد بن عوض النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، عبر تقنية الاتصال المرئي؛ للتعرُّف على أعمال البرلمان والتحضيرات القائمة لعقد الجلسة الثانية، نهاية يوليو الجاري.

وأعربت معاليها عن سعادتها بالدور الذي يقوم به البرلمان العربي للطفل، وأكدت حرص الجهات المعنية في السلطنة على دعم كافة الجهود المبذولة لخدمة ورعاية الطفولة. مشيدة بالنجاحات والإنجازات التي حققها البرلمان منذ إنشائه، ودوره في تشجيع الأطفال على التعبير عن الرأي واحترام الرأي الآخر. ونوهت معاليها بأهمية الاستفادة من خبرات البرلمانات الوطنية في الدول العربية، لتدريب الأعضاء ونقل هذه الخبرات إلى الجهات المعنية بالطفولة في الدول الأعضاء والاستفادة من تجاربهم.

إلى ذلك، أشاد سعادة أيمن الباروت بتعاون حكومة السلطنة مع البرلمان العربي للطفل، وحرصها الدائم على التعرف عن قرب على أعمال البرلمان. كما جدد سعادته التأكيد على حرص البرلمان العربي للطفل على ضمان مشاركة أكبر عدد من الأطفال في البرلمان العربي للطفل، عن طريق عقد الاجتماعات مع الجهات المعنية في الطفولة للتعريف بأعمال البرلمان وتوجيه الدعوات.

وقدم سعادة الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، شرحاً عن أعمال البرلمان وأهدافه، وما يلقاه من دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، كما تطرق سعادته لبيان شرح النظام الأساسي للبرلمان وشروط المشاركة للدول التي لا تمتلك برلمانات للطفل.. مشيرًا إلى أهمية إنشاء برلمانات وطنية للأطفال في كل الدول العربية، ومدى التشجيع والدعم الذي يقدمه البرلمان والمساعدة في مجال تبادل الخبرات. وأوضح سعادته أن تجربة البرلمان العربي للطفل أسهمت في إنشاء برلمانات وطنية للطفل في كل من الإمارات، والأردن، إضافة للعديد من النقاشات القائمة بهدف إنشاء برلمانات وطنية للطفل في باقي الدول العربية.

تعليق عبر الفيس بوك