خلال زيارة إلى ولايات محافظة البريمي ولقائه مع المسؤولين والأهالي

وزير الاقتصاد: مقترحات المواطنين تحظى باهتمام الحكومة.. ومساعٍ متواصلة لتعزيز الحركة الاقتصادية

البريمي- سيف المعمري

أكد معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد أن مقترحات المواطنين تحظى باهتمام خاص، وأنه يعمل جاهدا على إيصال تطلعاتهم إلى أصحاب القرار كل في مجاله، مشيرا إلى أن لقاءات المسؤولين مع المواطنين تمثل ركيزة أساسية من ركائز العمل الوطني، وتحظى باهتمام سامٍ كبير.

جاء ذلك خلال زيارة معاليه لمحافظة البريمي؛ حيث التقى عددا من أبناء المحافظة بحضور سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي. وتمثل الزيارة تنفيذًا للتوجيهات السامية للمسؤولين بأهمية التواصل المباشر مع المواطنين، وتلمّس احتياجاتهم وتطلعاتهم بما يحقق لهم سبل الراحة في مختلف الجوانب. والتقى معاليه مع عدد من المكرمين وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ورجال الأعمال وممثلي عدد من القطاعات بولاية البريمي؛ حيث استمع معاليه لتطلعات أبناء الولاية في النهوض بالحركة الاقتصادية بالمحافظة ومناقشة التحديات التي تواجهها بما يتناسب وتطلعات المرحلة المقبلة.

وأكد المشاركون في اللقاء، أهمية وجود خطة واضحة لتنشيط الاقتصاد في المحافظة بما في ذلك مراجعة نسب التعمين  للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى أهمية وجود مشاريع استراتيجية تساهم في دعم الاقتصاد في المحافظة وخلق وظائف للباحثين عن عمل، والدعم لأصحاب المزارع والآبار، وتمكين السياحة والعمل على اكتشاف المقومات السياحية التي لا تزال غير مكتشفة والاهتمام بالمواقع الأثرية فيها، وأهمية التعاون بين مكتب المحافظ ووزارة العمل لحل مشكلة الباحثين عن عمل والمطالبة بتسهيلات دائمة وغيرها من المقترحات.

والتقى بمعاليه كذلك في فرع الغرفة بالبريمي، مع رؤساء  اللجان ونوابهم، حيث شاهد عرضًا مرئيًا عن التحديات التي تواجه القطاع الخاص في المحافظة والمقترحات المقدمة من مجلس إدارة الفرع وأعضاء اللجان المؤقتة، إضافة إلى استعراض المميزات والمقومات التي تمتاز بها ولايات المحافظة الثلاث. ومن أبرز التحديات التي طرحها الحضور الرسوم وأسعار خدمات الكهرباء والمياه؛ إذ أكدوا أهمية المراجعة الدورية للرسوم وتأثيرها وإتاحة الفرص للشراكات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع الشركات الحكومية العاملة في المحافظة وتذليل التحديات للقطاعات الصناعية وقطاع التعدين وجلب استثمارات للمحافظة وتسهيل الإجراءات الجمركية والعمل على ازدواجية طريق البريمي محضة وجعل  محافظة البريمي منطقة لوجستية بحكم موقعها الجغرافي.

والتقى معاليه في مكتب والي محضة بحضور سعادة السيد المحافظ وسعادة الوالي، مع عدد من أصحاب السعادة والمواطنين الذين طالبوا بتذليل كافة الصعوبات والتحديات في مختلف القطاعات التي تشترك في مجملها  بين ولايات المحافظة الثلاث.

من جهته، شدد سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي على أهمية العمل لتذليل الصعوبات وتحقيق تطلعات أبناء المحافظة في مختلف القطاعات مقدما شكره الجزيل لكل من شارك في هذه اللقاءات ومثمنا زيارة معالي الدكتور وزير الاقتصاد، مؤكدا أهمية الشراكة المجتمعية لتحقيق العديد من الأهداف من ضمنها ملف الباحثين عن عمل. وقال سعادته إن العمل مستمر في التواصل المباشر مع أبناء المحافظة وأن جميع المقترحات تحظى بمتابعة مستمرة من قبله مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

ومن جانب آخر زار معاليه بمعية سعادة السيد المحافظ عددا من المواقع في ولايات المحافظة؛ حيث اطلع معاليه على الجهود المبذولة من الأهالي والجهات ذات العلاقة في إحياء فلجي البريمي وصعراء، إضافة إلى زيارة عدد من الأماكن التراثية في ولايتي البريمي ومحضة منها حصن الخندق وحصن الحلة والسوق المركزي، إضافة إلى مدينة البريمي الصناعية تعرف من خلالها على مشروع المحطة الواحدة التي ستسهم في تسهيل الخدمات على المستثمرين، وأهم التحديات التي تواجه الاستثمار في المحافظة.

واختتم معاليه زيارته للمحافظة بزيارة حرم جامعة البريمي وكلية البريمي الجامعية وشركة مزون للألبان بولاية السنينة.

تعليق عبر الفيس بوك