"الغرفة" تناقش مع أصحاب الأعمال تحديات قطاع "السيارات وقطع الغيار"

مسقط - الرؤية

ترأس سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، اجتماعًا مع عدد من أصحاب وصاحبات الأعمال المتخصصين في مجال بيع وشراء السيارات الجديدة والمستعملة وقطع الغيار، لمناقشة تحديات القطاع وأهم الحلول المقترحة، وذلك بالمقر الرئيسي للغرفة.

وتمَّ خلال الاجتماع استعراض التحديات التي تواجه الشركات العاملة بالقطاع كالتكلفة العالية والرسوم والإجراءات المتبعة، ودراسة أهم الحلول التي يمكن تبنيها بالتعاون مع الجهات المعنية. وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح إنَّ الغرفة بصدد تأسيس فريق يضم مجموعة من أصحاب وصاحبات الأعمال يتبع غرفة تجارة وصناعة عمان يكون مختصًّا في قطاع السيارات وقطع الغيار.

كما ناقش أصحاب الأعمال المتخصصين في مجال بيع السيارات الجديدة والمستعملة والدراجات وقطع الغيار التحديات التي تواجههم من خلال ارتفاع التكلفة، والتي تؤثر بشكل مباشر على نشاط الشركات، خاصة مع سياسات التحكم بالأسعار المتبعة في السلطنة، مع هامش ربح محدود، وأهم الاسباب التي تؤدي لارتفاع أسعار السيارات وقطع الغيار، إضافة للإجراءات البيروقراطية التي تعرقل نشاط الشركات، كما استعرض أصحاب الأعمال عددًا من التحديات مع بعض الجهات الحكومية من خلال طلب مستندات من الشركة الأم والتي يصعب تحقيقها في كثير من الأحيان.

وناقش الحضور الخسائر المالية لشركات القطاع في السنوات الماضية؛ وتداعيات ذلك على نشاط الشركة، إضافة لعدم قدرتها على الحفاظ على رأس مالها البشري، وأهم الإجراءات المصرفية المتبعة في تمويل شركات قطاع السيارات، وأهمية تحديد خبير فني مختص عند وجود إشكالية فنية بين التاجر والمستهلك تضمن حق الطرفين، كما ناقش الأعضاء تعمين مهنة مروج مبيعات والتحديات المرتبطة بالقرار، والتي تؤثر على نشاط الشركات.

تعليق عبر الفيس بوك