حلول مبتكرة من "ميثاق" لدعم قطاع ريادة الأعمال

مسقط - الرؤية

تعزيزًا لدوره الريادي في دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، يواصل ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط، تقديم العديد من المنتجات والخدمات المتنوعة التي تستهدف هذا القطاع المهم والحيوي؛ لا سيما في ضوء التحديات الاقتصادية التي يواجهها مع استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا.

وتشمل المجموعة الحصرية من عروض ميثاق للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة: تمويل رأس المال العامل، وتمويل المشاريع والتمويل لأجل، والخدمات التجارية وعروض تمويل العقود. وتتوافق جميع حلول ومنتجات ميثاق مع الشريعة الإسلامية وفقًا للقيم الأخلاقية والشفافية، وهي متوفرة تحت إطار تمويل الإجارة.

كما يوفر ميثاق ضمانات مصرفية لأطراف ثالثة، إضافة للتمويل المتوافق مع أحكام الشريعة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتلبية متطلبات الأعمال اليومية؛ حيث يساعد ذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تنفيذ العقود المختلفة الممنوحة من قبل الوزارات ومؤسسات القطاع العام والشركات الكبرى، هذا ويتم تقديم تسهيلات التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مقابل التنازل عن المستحقات لعقد محدد على أساس كل حالة على حدة، ويشمل ذلك تمويل ما يصل إلى 80% من قيمة البضائع، ومعدلات تنافسية، ومدفوعات أقل، ومدة تمويل أطول وفقًا للتدفق النقدي للعقد.

كما تساهم مجموعة حلول إدارة السيولة من ميثاق للمؤسسات بإدارة السيولة بكفاءة وجني الأرباح، وتشمل خيارات إدارة السيولة الحساب الجاري من ميثاق على أساس العقد الإسلامي للقرض (قرض بدون فوائد) وحساب الودائع من ميثاق، والذي يقوم على المفهوم الإسلامي لعقد المضاربة بين رب المال (مزود الصندوق) ومدير الصناديق (المضارب). الجدير بالذكر أن جميع خدمات ومنتجات ميثاق للصيرفة الإسلامية متاحة للجميع، من خلال 24 فرعًا وأكثر من 40 جهاز صراف آلي وآلة إيداع نقدي منتشرة في جميع أنحاء السلطنة.

ويعتبر "ميثاق" هو الرائد للخدمات المالية الإسلامية في السلطنة، ويلبي الاحتياجات المتنوعة للأفراد وكذلك الزبائن من الشركات من المختلفة بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة. كما يوفر ميثاق بطاقة ائتمانية لمشتريات الشركات الصغيرة والمتوسطةلتسهيل جميع عمليات الدفع للمؤسسات الحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك