خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الإشرافية للبرنامج

جلالة السلطان يطلع على تحديات ملف الباحثين عن عمل.. ويستعرض خطط البرنامج الوطني للتشغيل

...
...
...
...
...

◄ توجيهات سامية بضرورة تعاضد كافة الجهات الحكومية والخاصة لتشغيل أبناء الوطن

◄ ضرورة توفير فرص عمل مستدامة اتساقًا مع توجهات "عُمان 2040"

◄ البرنامج يحظى برعاية سامية ومتابعة مباشرة من جلالة السلطان لتحقيق النتائج المرجوة

مسقط- العُمانية

في إطار الحرص السامي الذي يُوليه حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- لملف تشغيل المواطنين الباحثين عن عمل واعتباره ضمن الأولويات الوطنية لعمل الحكومة، فقد تفضَّل جلالته- أيده الله- فترأس صباح أمس في قصر البركة العامر اجتماع اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للتشغيل.

حيث اطلع جلالته على أهم التحديات التي تُواجه ملف تشغيل المواطنين الباحثين عن عمل، إضافة إلى تشخيص الوضع الراهن لسوق العمل والمؤشرات المرتبطة به والجهود الحكومية. وقد استعرض جلالته- أبقاه الله- خلال الاجتماع خطط البرنامج الوطني للتشغيل ومنهجية عمله وأهم مستهدفاته خلال المرحلة المقبلة، كما تفضل- أيده الله- بالاطلاع على الموقف التنفيذي للتوظيف من خلال حزمة المُبادرات المُعتمدة والخاصة بتوفير فرص عمل للباحثين عن عمل بالقطاعات الحكومية بشقيها المدني والعسكري وشركات القطاع الخاص.

وقد أسدى جلالته- أعزَّه الله- توجيهاته السامية بضرورة تعاضد كافة الجهات الحكومية والخاصة ومساندتها للبرنامج لتمكينه من الإسراع في دراسة التحديات التي تُواجه هذا الملف، ووضع الخطط والبرامج لتشغيل الباحثين عن عمل من أبناء هذا الوطن العزيز، وتوفير فرص عمل في كافة القطاعات بصورة مستدامة وذلك بما يتَّسق مع التوجهات التي تنشدها رؤية "عُمان 2040"، مؤكدًا جلالته- أبقاه الله- على أن البرنامج سيحظى برعايته السامية وبمتابعته المباشرة لضمان تحقيق النتائج المرجوة منه بمشيئة الله تعالى.

وقد تشرف بحضور الاجتماع أصحاب المعالي والسعادة والأفاضل أعضاء اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للتشغيل، ومعالي الدكتور رئيس المكتب الخاص.

حفظ الله جلالة السُّلطان المُعظَّم، وأدامه عزًّا وفخرًا لهذا الوطن العزيز وشعبه الأبي، وأدام على عُمان ظلال الرفعة والتقدم والرخاء تحت قيادته السامية الحكيمة.

.


 

تعليق عبر الفيس بوك