مقترح بتشكيل فرق مساندة لـ"حماية المستهلك".. وتوجيهات بسرعة البت في الشكاوى

مسقط - الرؤية

عقد سعادة سليِّم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك، اجتماعًا مع مديري العموم ومديري الإدارات بالمحافظات؛ بهدف متابعة الجهود التي تُبذل في التعامل مع شكاوى المستهلكين في مختلف المحافظات، واستعراض تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، واقتراح الحلول المناسبة لها.

وأشاد سعادته بما تمَّ إنجازه مؤخرًا في متابعة ومعالجة بلاغات وشكاوى المستهلكين واهتمام الهيئة بمعالجتها بكفاءة وسرعة وبشكل عادل. مؤكدا ضرورة سرعة التعامل مع الشكاوى المتأخرة في مختلف مديريات وإدارات الهيئة بالمحافظات، وأهمية التنسيق والتعاون المستمر مع مختلف الجهات للعمل على سرعة حل الشكاوى.

وناقش الاجتماع كيفية تسريع البت في الشكاوى خاصة في ظل الظروف الحالية التي فرضتها الجائحة؛ حيث يعد ذلك من أولويات الهيئة حفاظا على حقوق المستهلك، خاصة وأنها وفرت نظاما إلكترونيا للشكاوى يمتاز بسهولة الوصول إليه من قبل المستهلكين، وتقديم شكاواهم بمنتهى السرية. كما أنها وفرت نظام "ميدان الإلكتروني" الذي يتيح للموظف سرعة الاستجابة ومعالجة الشكوى ومتابعة الموقف التنفيذي لها بكل فاعلية وكفاءة. كما استعرض الاجتماع عدة مقترحات لتحقيق أعلى نسب الإنجاز في التعامل مع الشكاوى؛ وذلك بما يتلاءم مع توقعات المستهلكين في حفظ حقوقهم؛ كتشكيل فرق مساندة تقوم بحل الشكاوى البسيطة التي يمكن حلها وديا من خلال توفير الحلول والبدائل المناسبة، وأخرى لحل الشكاوى ميدانيا مباشرة، إضافة للتدقيق الدائم لمنظومة العمل وتحديث النظام بما يتواكب مع المستجدات.

تعليق عبر الفيس بوك