لأول مرة في الشرق الأوسط.. "الشرقية للطيران" تقترب من استلام "إيرباص" ذات الشفرات الخمس

 

مسقط - العمانية

أعلنتْ شركة الشرقیة للطیران -أول مشغل تجاري لخدمات الطیران العمودي في السلطنة- عن قُرب موعد استلامھا لطائرة إیرباص من طراز H145D3 ذات الشفرات الخمس؛ لتكون بذلك أول طائرة عمودیة من نوعھا یتم تسلیمھا في الشرق الأوسط.

وتتمیَّز الطائرة العمودیة H145D3 بقدرتھا على تنفیذ أنواع مختلفة من المھام. كما تُعزز الطائرة الجدیدة أسطول الشرقیة للطیران ونجاحات الشركة في قطاع خدمات النقل الجوي الخاصة. وقال طارق بن محمد البرواني الرئیس التنفیذي لشركة الشرقیة للطیران: إنَّ إضافة أول طائرة من طراز H145D3 إلى أسطول سیلبِّي عددا متنوعا من المھام، ویدعم أھداف الشركة في مجال العملیات، ویعزز قدرة الشرقیة للطیران على رفد رؤیة عُمان 2040 وخدمة المزید من العملاء.

وقال آدم بن جمشيد الراشدي المدیر التجاري لشركة الشرقیة للطیران: إنَّ ھذه الطائرة العمودیة ستعزز إمكانات الشرقیة للطیران لدعم القطاعات المختلفة في السلطنة مثل قطاعيْ النفط والغاز وخدمات الإسعاف الطبي الجوي والعملیات البحریة ورحلات طويلة المدى، وبإمكان الطائرة استیعاب 8 ركاب، إضافة لقائدین اثنین. مشيرا إلى أن الطائرة الجيدة سوف تبدأ خدماتها في ولاية الدقم في مجال الإسعافات الجوية، وهناك اتفاقيات سيتم توقيعها مع شركات أخرى. وأشار -في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- إلى أن الشركة تعمل يومي الجمعة والسبت على تنظيم الرحلات السياحية في مسقط والرحلات الخاصة إلى الجبل الأخضر وصحار وصور، وتنظيم الرحلات الخاصة بالقطاع التجاري لشركات الاتصالات والمقاولات في نقل الحمولات وخدمات الاستطلاع الجوي، مشيرا إلى أنَّ الشركة قامت حتى الآن بتنظيم 120 رحلة جوية ونقلت 450 راكبًا حتى الآن. وأشار آدم الراشدي إلى أنَّ الشرقية للطيران حصلت على الترخيص التجاري من هيئة الطيران المدني في يناير 2020م، وتقوم بخدمات مختلفة مثل نقل البضائع والحمولات والرحلات السياحية والخاصة والنقل السريع للأدوات والمسوحات الجوية والاستطلاع وخدمات الإسعاف الطبي وخدمات الرش الجوي والتصوير الجوي.

تعليق عبر الفيس بوك