مجلس الدولة يستعرض جهود "الإسكان" لتطوير منظومة الإسكان الاجتماعي

 

مسقط- الرؤية

استضافت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة والمشكلة لدراسة "واقع الإسكان الاجتماعي بالسلطنة أمس، عددًا المسؤولين من وزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

وخلال اجتماعها الخامس لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة برئاسة المكرم علي بن أحمد الحارثي، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة، استعرضت اللجنة مع مسؤولي الوزارة مجموعة من المحاور المهمة المتعلقة بالدراسة؛ منها: الإحصائيات والبيانات الخاصة بالإسكان الاجتماعي "الوحدات السكنية، والمساعدات السكنية، والقروض السكنية"، ومعايير اختيار أراضي الوحدات السكنية والتخطيط لبناء المساكن، ومدى مساهمة القطاع الخاص، والمجتمع المدني في النهوض بقطاع الإسكان الاجتماعي.

وناقشت اللجنة إجراءات الحصول على الإسكان الاجتماعي، والسياسات والتشريعات الإسكانية الخاصة بهذا القطاع، و التحديات التشريعية، والتنظيمية، والتنفيذية التي تواجهه، إضافة إلى مناقشة المقترحات والرؤى التي من شأنها تحسين قطاع الاسكان الاجتماعي.

وضم وفد وزارة الإسكان والتخطيط العمراني كلا من: الدكتور عادل بن مهنا الشكيلي مدير دائرة الإسكان الاجتماعي، وهلال بن سعود المنيجري مدير دائرة الدراسات والمسوحات الإسكانية بالندب، والمهندس وسامة بن ناصر الحربي رئيس قسم تنفيذ المخططات بالوزارة.

وتهدف الدراسة إلى مراجعة السياسات والقوانين المنظمة للإسكان الاجتماعي، والتعرف على واقعه، ورصد مختلف التحديات التي تواجه تطويرمنظومة الإسكان الاجتماعي، إضافة إلى تقديم توصيات مناسبة للارتقاء بها.

تعليق عبر الفيس بوك