انطلاق التمرين السنوي الإستراتيجي "صنع القرار 8"

مسقط- العمانية

انطلقت أمس فعاليات التمرين السنوي الإستراتيجي "صنع القرار- 8"؛ الذي تُنفِّذه كلية الدفاع الوطني للمشاركين بالدورة الثامنة من مختلف الجهات العسكرية والأمنية والمدنية ويستمر حتى الأول من يوليو المقبل.

ويهدف التمرين إلى إرساء قواعد فكرية ومنهجية إستراتيجية لتحقيق مبدأ التعاون المشترك والتكامل بين مختلف الجهات العسكرية والأمنية والمدنية، كما يهدف إلى التطبيق العملي والممارسة الفعلية لأدوات التخطيط الإستراتيجي في المستوى الوطني، والممارسة العملية لفنون ومهارات إدارة الأحداث والحالات الاستثنائية والطارئة من المنظور الإستراتيجي.

وقال اللواء الركن جوي (مهندس) صالح بن يحيى المسكري آمر كلية الدفاع الوطني، مدير التمرين إنَّ التمرين الإستراتيجي يأتي تتويجًا للمعارف والمهارات الأكاديمية التي اكتسبها المشاركون في الدورة، وترجمة للمعارف النظرية ضمن خطة المنهاج العام للدورة ومقرَّراتها الأكاديمية الإستراتيجية وفق أحدث أساليب التدريب وعلى المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

يشار إلى أنَّ التمرين يُنفذ وفق الإجراءات الاحترازية والمتطلبات الوقائية التي أقرتها اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطوُّرات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

تعليق عبر الفيس بوك