التدريب على كيفية التخلص الآمن من مخلفات البناء في بهلاء

بهلاءـ ناصر العبري

نظمت دائرة بلدية بهلاء بالتعاون مع هيئة البيئة وشركة بيئة برنامجًا حول التخلص غير السليم من مخلفات البناء في ولاية بهلاء؛ بهدف تعريف المجتمع بهذه الظاهرة وما تلحقه من أضرار كبيرة بالبيئة وتعمل على تشويه المظهر العام.

واستهدف هذ البرنامج أصحاب مركبات نقل المخلفات بولاية بهلاء باعتبارهم الفئة الأكثر تعاملا مع هذه المخلفات وتبصيرهم بأهمية التخلص السليم لهذه المخلفات للمحافظة على الصحة العامة والمظهر العام.

وفي بداية البرامج، جرى تقديم عرض تعريفي عن المخلفات التي يتم التخلص منها والدور المهم الذي تقوم به البلدية مع الجهات ذات العلاقة في معالجة الكميات الكبيرة من هذه المخلفات والقضاء على الآثار الأخرى الناتجة من هذه المخلفات. وقدم المهندس هشام النبهاني عرضا شاملا عن دور شركة بيئة واليات عملها في التعامل مع هذه النوعية من المخلفات وفق رؤية شاملة ودقيقة تتعلق بهذا الجانب من خلال توفير مواقع مخصصة لاستقبال هذه المخلفات ومعالجتها بطريقة حديثة ومتطورة.

واستعرض المختصون من هيئة البيئة بعض الجوانب المتعلقة بدور الهيئة في هذا المجال من خلال بناء منظومة حديثة من التشريعات والقوانين التي تساهم في حماية البيئة من هذه المخلفات والعمل على التعاون مع الجهات ذات العلاقة في سبيل الوصول إلى حلول سليمة وآمنة للجميع.كما قدم المختصون من دائرة بلدية بهلاء شرحا شاملا للدور الذي تقوم به من أجل الحد من هذه الظاهرة من خلال مُعالجة المواقع المتضررة وتسوية كافة المخلفات الموجودة في مواقع مختلفة بالولاية مع وضع اللوائح الإرشادية التي تمنع رمي المخلفات في المواقع المستهدفة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك