إقبال على التطعيم بلقاح كورونا في ولايات الظاهرة مع استهداف تحصين 22 ألف مواطن

عبري- ناصر العبري

بدأت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة أمس الحملة الوطنية الموسعة للتحصين ضد كورونا (كوفيد-19) للمواطنين من عمر 45 سنة فما فوق.

وقال الدكتور سالم بن موسى العبري المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة إنه تمَّ تحديد عدة مواقع لتنفيذ الحملة بولايات المحافظة الثلاث: عبري وينقل وضنك، مشيرا إلى أنه في ولاية عبري تم تجهيز قاعة المهلب بن أبي صفرة إضافة الى مركز حمراء الدروع الصحي ومركز مسكن الصحي ومركز وادي العين الصحي ومركز كهنات الصحي ومركز بلاد الشهوم الصحي. وأضاف أنه في ولاية ضنك تم تجهيز الصالة الرياضية بضنك ومركز قميرا الصحي، بينما في ولاية ينقل تم تجهيز قاعة مكتب سعادة والي ينقل، إضافة إلى مركز الوقبة الصحي. ولفت العبري الى أنَّ المديرية تهدف من تنظيم الحملة إلى توفير اللقاح للمواطنين، باعتباره وسيلة للتحصين من المرض، والحد من انتشاره.

وأوضح أنَّه يُشارك في الحملات ممرضون ومدخلو بيانات بهدف تسريع وتيرة العمل، متوقعًا تغطية ما يقارب 22000 مواطن خلال هذه الحملة في الأسابيع المقبلة، مؤكداً أنه تمَّ الانتهاء من تطعيم طلبة الدبلوم العام ولجنة الاختبارات وموظفي المؤسسات الحكومية. وأضاف أنه تمت تغطية ما يقارب 24500 مستهدف منذ بداية حملات التطعيم في محافظة الظاهرة، كما تم تخصيص مستشفى عُمان الخير -استر عبري كمركز للتحصين في القطاع الخاص. وأشار إلى أنَّ المحافظة انتهت من حملة تطعيمات للعاملين الصحيين في القطاع الخاص؛ حيث اشتملت على الكوادر الطبية والطبية المساعدة بالمؤسسات الصحية الخاصة والصيادلة ومساعدي الصيادلة والصيدليات الخاصة.

وشدد العبري على أن اللقاح مجاني لجميع المواطنين المستهدفين وهو اختياري وليس إجباريًا، لافتاً إلى أن محافظة الظاهرة سجلت أكثر من 7727 حالة إصابة بكوفيد-19 منذ بداية الجائحة في فبراير 2020، فضلاً عن وفاة 83 مريضًا بهذا المرض في المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك