طلبة الدبلوم العام في الداخلية يواصلون أداء الامتحانات النهائية

الرؤية- ناصر العبري

يُواصل طلبة دبلوم التعليم العام بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الداخلية، أداء الامتحانات النهائية، ففي اليوم الثاني أدى الطلبة امتحان مادة التاريخ في أجواء يسودها الارتياح والاطمئنان، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وشهدت مراكز مُحافظة الداخلية تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ وذلك بتنظيم دخول وخروج الممتحنين لقاعات الامتحان بطريقة آمنة، والتزام الطلبة بالتباعد الجسدي، والتأكد من درجة حرارة الممتحنين والعاملين بالمراكز الامتحانية، والتشديد المستمر على لبس الكمامة داخل المراكز وقاعات الامتحانات، مع توفير المعقمات في كل قاعة امتحان مع تجهيز قاعة خاصة في حالة وجود حالات الاشتباه أو الإصابة، والتأكيد على الممتحنين إحضار أدواتهم الشخصية ومنع تناقلها، كذلك اتباع الطرق الآمنة في التعامل مع دفاتر إجابات الامتحانات.

وقال محمود المكدمي رئيس مركز مصعب بن عمير بولاية بهلاء إنه مع بدء الاختبارات لدبلوم التعليم اتخذت كافة الإجراءات التحضيرية مثل تهيئة الإمكانات المتاحة واتباع الإجراءات الاحترازية الصحية، مع توجيه المعلمين المنتدبين للمراقبة بضرورة الالتزام بتنفيذ وتطبيق ضوابط إدارة الامتحانات لطلبة الدبلوم الصادرة من وزارة التربية والتعليم. وأضاف المكدمي أن انطباعات الطلبة حول مستوى أسئلة الامتحانات تباينت، لكنه أكد أنَّ الامتحانات سارت في هدوء وسلاسة.

وقالت سمر العبرية رئيسة مركز فاطمة بنت الخطاب بولاية الحمراء: "لمسنا روح الحماس لدى الطالبات من خلال التزامهن بوقت الحضور قبل بداية الامتحان بنصف ساعة والاستعداد الأمثل له من حيث تجهيز أدوات الاختبار، كما لاحظنا تجاوب الطالبات مع الإجراءات الصحية وعدم المصافحة والالتزام بالتباعد الجسدي وعدم تبادل الأغراض الشخصية".

تعليق عبر الفيس بوك