"أوكيو لشبكات الغاز" و"مدائن" توقعان اتفاقية لنقل أصول شبكة الغاز

مسقط- العمانية

وقعت شركة أوكيو لشبكات الغاز والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" اتفاقية لنقل أصول الغاز التابعة لمدائن، ووقع الاتفاقية كل من هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) والمهندس منصور بن علي العبدلي نائب الرئيس لشبكات الغاز بأوكيو.

وتنص الاتفاقية على نقل ملكية وعمليات شبكات توزيع الغاز التابعة لمدائن إلى شبكة أوكيو للغاز. وتأتي اتفاقية نقل الأصول تماشيا مع رؤية "عُمان 2040" الرامية إلى توحيد الجهود الوطنية والأصول المحلية لتعزيز فاعلية قطاع الخدمات في السلطنة والوصول إلى أفضل توفير في الكلفة. وتعد شبكة أوكيو للغاز أكبر شبكة غاز في السلطنة وتمتد لأكثر من 4000 كيلومتر، وتشمل خطوط الغاز الممتدة من حقول الإنتاج إلى الخطوط الرئيسة بالشبكة لجميع المستهلكين. ومن المتوقع أن تعزز الاتفاقية عملية نقل الغاز الطبيعي وتوزيعه من خلال نقلها إلى أوكيو لشبكات الغاز التي ستغطي خمس مناطق صناعية في صور وصحار والرسيل ونزوى وريسوت وهي المناطق التي تقدم خدماتها لـنحو 98 شركة. ستقوم أوكيو ممثلة في شبكة الغاز بنقل وتوزيع الغاز الطبيعي من حقول الغاز إلى المصانع من خلال محطات الإمداد بالغاز وشبكة توزيع الغاز في هذه المناطق الصناعية.

وقال المهندس هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) إن تحويل شبكة غاز مدائن إلى أوكيو لشبكات الغاز يعد أحد الإنجازات المهمة في إطار الجهود المبذولة لتوحيد الخدمات بما يضمن خدمة المشاريع الصناعية بشكل أفضل معربا عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تساعد في توفير خدمات أكثر فاعلية للمشاريع العمانية وتُسهم في الأهداف المحددة في رؤية عمان 2040 وتسهيل نمو قطاع الأعمال وقطاع الصناعة في السلطنة.

من جانبه، أكد المهندس منصور بن علي العبدلي، نائب الرئيس لشبكة الغاز في أوكيو على أهمية التعاون الاستراتيجي مع الجهات الحكومية وضمان الاستغلال الأمثل للخبرات الوطنية من أجل رفع كفاءة عمليات نقل الغاز.

 

تعليق عبر الفيس بوك