"حاضنة الابتكار" من البنك الوطني العُماني تستقبل 1400 طلب للتسجيل

مسقط- الرؤية

استقبلت "حاضنة الابتكار" إحدى أبرز برامج البنك الوطني العُماني في المجال التقني بالسلطنة، أكثر من 1400 طلب تسجيل حتى الآن، وأُطلقت هذه الحاضنة بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركة النماذج للاستشارات.

وبعد انتهاء فترة التسجيل، سيتم اختيار 30 مُشاركاً من الشباب العُماني من طلاب وخريجي تقنية المعلومات لتزويدهم بالمهارات اللازمة للانطلاق في عالم ريادة الأعمال عبر برنامج تدريبي متخصص يقدمه موظفو البنك المُدربين على مدار ثلاثة أشهر. وفي نهاية البرنامج، سيعرض طلاب أفكارهم المُبتكرة لتأسيس شركات ناشئة في التقنية المالية (FinTech) على المستثمرين المحتملين، لإتاحة الفرص أمامهم لتوسيع أعمالهم ومشاريعهم على نطاق أوسع.

ويُعد برنامج "حاضنة الابتكار" أحد الركائز الأساسية لبرنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك الوطني العُماني ويواصل البنك وضع الشباب في مقدمة أولوياته وهو الأمر الذي يظهر جلياً من خلال المبادرات المتعددة التي ينظمها ويدعمها بما في ذلك مبادرة "أوتورد باوند عُمان"، وبرنامجه للمنح الدراسية التابع له، والذي يقدم منحًا دراسية قائمة على الجدارة لإيجاد الفرص وتمكين الشباب من العائلات ذات الدخل المنخفض.

ويواصل البنك تعزيز علاقاته مع القطاعين الحكومي والخاص عبر مجموعة من البرامج التعليمية والتي تركز على الشباب، لتمكين المواهب المحلية ودفع عجلة التنمية الاقتصادية للسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك