"تنوير" توقع اتفاقية لشراء الطاقة بمحطة التوليد الجديدة في الدقم

 

مسقط- الرُّؤية

وقعت شركة كهرباء المناطق الريفية "تنوير"- إحدى شركات مجموعة نماء- وشركة المرافق المركزية في الدقم "مرافق"، اتفاقية لشراء الطاقة لمحطة توليد الطاقة الجديدة في الدقم.

وجاء توقيع الاتفاقية تماشيًا مع الهدف الاستراتيجي الرئيسي لشركة تنوير لتقليل تكاليف توليد الكهرباء، لا سيما  تكاليف استهلاك وقود الديزل وهو ما ينعكس إيجاباً على خفض الدعم الحكومي، وتأمين احتياجات منطقة الدقم المُتزايدة من الكهرباء. وبموجب الاتفاقية، سيتم توفير سعة إنتاجية من الكهرباء من خلال مولدات تعمل بالغاز؛ وذلك حتى استكمال مشروع الشركة العمانية لنقل الكهرباء لربط منطقة الدقم بشبكة الكهرباء الرئيسية 400 كيلوفولت بحيث تقوم تنوير بشراء الطاقة المنتجة.

وقع الاتفاقية أحمد بن سعيد الحارثي الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة تنوير، وحمد الوهيبي مدير عام تطوير الأعمال والاستراتيجيات نيابة عن شركة "مرافق".

وتستمر شركة تنوير في جهودها التي تركز على توسيع نطاق التزامها في تلبية الطلب عالي النمو على الكهرباء من خلال رفع الأداء التشغيلي وتسخير أحدث التقنيات، لتوفير الطاقة بشكل مستدام وموثوق لمُشتركيها في مناطق امتيازها.

يشار إلى أنَّ شركة تنوير هي الشركة الوحيدة في قطاع الكهرباء في السلطنة التى لديها رخصة تشمل أنشطة التوليد والنقل والتوزيع والتزويد للمشتركين، وأنشطة تحلية المياه في المناطق التي تعمل بها وفقًا للترخيص الممنوح من هيئة تنظيم الخدمات العامة، والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة.

تعليق عبر الفيس بوك