توقع مشاركة 500 بحّار.. والمنافسات تقام في المصنعة ديسمبر المقبل

السلطنة تفوز باستضافة بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي

 

مسقط- الرؤية

فازت السلطنة بملف استضافة النسخة الخمسين من بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي؛ وهي البطولة السنوية العريقة التي ينظمها الاتحاد الدولي للإبحار منذ عام 1971، بمشاركة أمهر البحارة الشباب من مختلف أنحاء العالم.

وستقام البطولة في المدينة الرياضية بالمصنعة خلال الفترة من تاريخ 11-18 ديسمبر 2021، ويتوقع أن تستقطب أكثر من 500 بحّار من مختلف الدول للتنافس في فئات قوارب الليزر راديال وفئة قوارب 29 وفئة قوارب 420 وقوارب ناكرا 15، إضافة إلى فئة قوارب تكنو وتكنو بلاس وألواح التزلج المظلي.

وأعرب الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار عن سعادته لاختيار السلطنة لاستضافة هذا الحدث الدولي المهم، وقال: "سعدنا باختيار السلطنة كدولة مستضيفة لبطولة العالم للشباب 2021 وهو جهد لم يكن ليؤتي ثماره لولا ما بذله فريق العمل الذي قام بتسليم ملف متكامل يستعرض مقومات السلطنة وإمكاناتها لتنظيم الحدث، ما أكسب الملف قبولاً كبيرًا رغم المنافسة القوية بين الدول للظفر بهذه الاستضافة. نتطلع للترحيب بكافة المشاركين للتنافس في مياه السلطنة والاستمتاع بحسن التنظيم وبالضيافة العُمانية الأصيلة". وأضاف الجابري: "المدينة الرياضية بالمصنعة وجهة متكاملة تتوافر فيها كافة المقومات لاستضافة فعاليات الإبحار الإقليمية والدولية، ففيها المرافق الجاهزة التي تمكن فريق التنظيم من تقديم خدمات للمشاركين بمستويات عالية". وأشار أن الفريق قائم حاليا على استكمال كافة الاستعدادات الكفيلة بتقديم تجربة فريدة تنعكس إيجابا على السلطنة اقتصاديا واجتماعيا وسياحيا.

من جانبه، قال كوانهاي لي رئيس الإتحاد الدولي للإبحار الشراعي: "على مدى العقود الخمسة الماضية قدمت بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي للبحّارة الشباب من مختلف دول العالم فرصة لإظهار مواهبهم واختبار قدراتهم في الإبحار ضد نخبة من أفضل البحّارة الدوليين الذي يتمتعون بمستويات أداء عالية".

وقال ديفيد جراهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للإبحار الشراعي: إن السلطنة تتمتع بمرافق وبنية تحتية مثالية وظروف مناخية مناسبة للإبحار والتي من المؤكد أن تعمل على جعل ممارسة وخوض منافسات هذه البطولة في سواحل السلطنة فرصة رائعة وتجربة لا تنسى لجميع المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك