ختام المرحلة الأولى من إعداد الدليل الاسترشادي للأنشطة الإثرائية للطلبة الموهوبين

 

مسقط- الرؤية

تختتم وزارة التربية والتعليم مُمثلة في دائرة التشخيص ورعاية الموهوبين بالمديرية العامة للتربية الخاصة والتعليم المستمر، اليوم، المرحلة الأولى من برنامج إعداد الدليل الاسترشادي للأنشطة الإثرائية للطلبة الموهوبين، والذي يقدمه افتراضيًا المركز الدولي للتربيّة الابتكاريّة بألمانيا بدعمٍ من مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية.

وجاء تطبيق المرحلة الأولى من البرنامج "تحليل المناهج" مستهدفةً 73 من المشرفين والمعلمين الأوائل والمعلمين من جميع محافظات السلطنة، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 21 يونيو الجاري. وهدفت ورشة تحليل المناهج إلى تعريف المشاركين بالفئة المستهدفة من الطلبة الموهوبين والمبدعين والمتفوقين في مدارس السلطنة، وتسليط الضوء على احتياجاتهم المعرفيّة، والاحتياجات النفسيّة والاجتماعيّة، وتدريبهم على أبرز التوجهات العالميّة في البرامج الأكاديميّة والبرامج التكامليّة والخدمات المُساندة، مما يُسهم في تشكيل الأرضية المعرفيّة والكفايات اللازمة للقيام بالإثراء في المجالات المعرفيّة المختلفة، ويخدم الطلبة في المستويات التعليميّة المختلفة.

وتضمنت الورشة مناقشة عدة محاور؛ منها: تعريف الموهبة والإبداع والتفوق، والمسح السريع والتشخيص الدقيق، وبناء الملف الشخصي، واحتياجات الموهوبين والمبدعين، والبرامج الأكاديميّة والتكميليّة والخدمات المساندة، والتعليم من أجل التفكير المنتج، والتعلم الاستقصائي الاستكشافي، وتحليل المحتوى بغرض الإثراء.

تعليق عبر الفيس بوك