شركة طلابية تطلق منصة إلكترونية لبيع وشراء قطع غيار السيارات

 

مسقط- العمانية

تمكنت شركة "Gear Up" الطلابية بجامعة السلطان قابوس من تصميم منصة إلكترونية عُمانية متخصصة في مجال بيع وشراء قطع غيار السيارات.

وهدفت الشركة إلى توفير الوقت والجهد على المستهلكين أثناء البحث عن قطع غيار السيارات بين بائعي هذه القطع، ليجدها في منصة واحدة، كما تمكنه من معرفة الأقل سعراً بين تلك القطع. وتمكنت المنصة من التأهل للمرحلة الثانية من إنجاز عمان، وتخضع المنصة لعمليات تحسين وتطوير وتوسيع قبل إطلاقها رسميا في شهر يوليو المقبل. وقال أحمد بن محمد المزروعي رئيس العلاقات العامة بشركة "جير أب" الطلابية بجامعة السلطان قابوس: جاءت فكرة إنشاء المنصة الإلكترونية من خلال ما تمت ملاحظته من الصعوبات التي يواجهها المستهلكون في الحصول على قطع الغيار من خلال استبيان علمي للتعرف على أبرز التحديات التي تواجه أصحاب السيارات عند البحث عن قطع غيار لسياراتهم ومنها الوقت الطويل والجهد.

وأضاف: "استوحينا اسم الشركة من المصطلح الإنجليزي "Gear up" الذي يرمز إلى أخذ المعدات اللازمة والاستعداد، ومن هذا المنطلق قمنا بتسمية الشركة بهذا الاسم، موضحًا أن الشركة واجهها عدد من التحديات منها: عدم تقبّل محلات بيع قطع غيار السيارات لعرض منتجاتهم في الموقع خوفًا من المنافسة غير العادلة من المحلات الأخرى، لذلك قُمنا بابتكار حلول مرضية لمحلات بيع قطع الغيار بحيث يستفيد الجميع من الخدمة".

وأوضح المزروعي أنَّ الموقع الإلكتروني للشركة خضع للتطوير ولا يزال الأمر مستمراً لحين الوصول إلى أفضل النتائج. وحول ما يميز به منصة الشركة لبيع قطع الغيار عن غيرها من المنصات قال: "درسنا معظم ما يتوفر في السوق من منصات وكان للاستبيان دور محوري في معرفة الصعوبات التي يواجهها المستهلك للحصول على قطع غيار مناسبة وفي وقت سريع، لذلك قمنا بتصميم موقع مرن، وسعينا لتوسيع الخيارات بإقناع الموردين ومحلات بيع قطع الغيار بالعرض في الموقع لذلك يستطيع المستهلك عند دخول المنصة تصفح القطع الموجودة من مختلف المصنعين التي تتواجد بشكل منظم، وبالتالي اختيار ما يناسبه من حيث التصنيع وفارق السعر والنوع الذي يناسب سيارته وإمكاناته المادية".

وأشار إلى أنَّ استخدام المنصة الإلكترونية سهل جدا وتبدأ بعمليات البحث بإدخال نوع السيارة وتحديد القطعة المراد تغييرها، حيث تتواجد قطع غيار متنوعة لمختلف المصنعين سواء كانت القطعة داخل السلطنة أو خارجها، كما تتوافر في المنصة ميزة مشاهدة القطعة المراد طلبها، وأضيف في الموقع خدمة الدفع الإلكتروني بالتعاون مع شركة ثواني، وتوجد في الشركة ميزة التوصيل لقطع غيار السيارات في مختلف المحافظات.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك