"صحار الدولي" يُطلق حساب الضمان لمشروعات التطوير العقاري

مسقط- الرؤية

أطلق صحار الدولي حساب الضمان لمشروعات التطوير العقاري، ويأتي إطلاق هذا الحساب استنادًا إلى نظام حساب الضمان الصادر بالمرسوم السُّلطاني رقم 30 /2018 والقرار الوزاري رقم 72 /2019 الصادر عن وزارة الإسكان والتخطيط العُمراني.

ويأتي تدشين صحار الدولي لحساب الضمان مواكبةً للمستجدات التي تشهدها السلطنة على صعيد التشريعات والأنظمة المتعلقة بتطبيق الحوكمة الرشيدة، والإسهام في دعم الجهود الحكومية لتنظيم القطاع العقاري، حيث يسعى البنك من خلال حساب الضمان إلى الإسهام في حماية ودائع المستثمرين والمطورين العقاريين، فضلاً عن تسهيل إجراء التعاملات العقارية، في الوقت الذي يعمل فيه البنك على تنظيم دفوعات المشاريع العقارية.

وقال خليل الهديفي مدير عام التجزئة المصرفية بصحار الدولي: "سعيًا من البنك لمواكبة التطورات التي يشهدها القطاع العقاري في السلطنة، والإسهام في دعم جهود الحكومة في تنظيم هذا القطاع الحيوي، قمنا بإطلاق حساب الضمان لمشروعات التطوير العقاري، حيث يهدف منتجنا الجديد إلى تعزيز ثقة مطوري العقارات والمستثمرين وحماية مصالحهم في الوقت ذاته".

ويتطلب فتح حساب الضمان لمشروعات التطوير العقاري من صحار الدولي عدد من الخطوات البسيطة، وبمجرد تفعيل الحساب، يمكن إرسال بيانات الحساب إلى المستثمرين المحتملين من قبل المطورين العقاريين، وبدوره سينظم الحساب الدفوعات ويضمن حصول المطورين على مستحقاتهم في الوقت المحدد. عليه ينبغي على المطورين الراغبين بفتح حساب الضمان تقديم كافة المستندات اللازمة في أي من فروع البنك.

بدورها تُعزز التشريعات المندرجة تحت حساب الضمان لمشروعات التطوير العقاري ثقة المشترين، لا سيما أولئك الذين يستثمرون في مشاريع لا تزال قيد الإنشاء، وفي ظل وجود العديد من المشاريع التجارية والسياحية والسكنية التي تزال قيد الإنشاء في السلطنة، يأتي حساب الضمان ليوفر تحفيز نحو ازدهار القطاع، كما أنه يوفر حماية للجميع من خلال تقليل المخاطر التي قد تتعرض لها عادة عمليات شراء العقارات، الأمر الذي سيُسهم بشكل كبير في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بعيدة المدى في السلطنة.

ويلتزم صحار الدولي بتقديم منتجات وخدمات وعروض ترويجية جديدة تواكب تطلعات الزبائن وتعزز تجربتهم المصرفية، حيث يواصل البنك بذل جهوده لتلبية احتياجات الزبائن من مختلف الشرائح؛ حيث يأتي حساب الضمان في إطار تمكين جميع الأطراف من النمو والتطور وتحقيق الفوز.

تعليق عبر الفيس بوك