جهود متواصلة لتعزيز قدرات اللاعبين للمنافسة في البطولات البارالمبية

 

مسقط- العمانية

أكد الدكتور منصور بن سلطان الطوقي رئيس اللجنة البارالمبية العمانية استمرار اللجنة في تعزيز قدرات اللاعبين المجيدين من خلال المعسكرات الخارجية بهدف رفع مستوياتهم الفنية وعدم التأثر من فترات توقف الأنشطة.

وأضاف- في بيان صحفي- أن اللجنة سعت إلى توفير البيئة المناسبة لإعداد اللاعبين وخاصة اللاعب محمد المشايخي الذي يستعد حاليا للألعاب البارالمبية في طوكيو في شهر أغسطس المقبل وتأهل لها من بين 6 لاعبين في العالم وهو أول تأهل للسلطنة دون البطاقة البيضاء. وأشار في البيان أن اللجنة حصلت على دعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب والداعمين من القطاع الخاص على إقامة معسكر إعداد للاعب بدأ بمعسكر خارجي قبل شهرين بالمغرب خضع خلالها محمد المشايخي لتدريبات مكثفة تحت اشراف مدربة المنتخب الوطني سونيا مصطفى، كما تم الحاق اللاعب طه الحراصي للمعسكر الخارجي بإشراف مدربه الساكري، ولاستمرار برامج التدريب المكثفة وإعطائهم جرعات تدريبية أكبر وتهيئتهم بشكل مثالي للاستحقاقات القادمة انتقل لاعبو المنتخب والجهاز الفني لمعسكر ثان في تونس.

وأضاف أن اللجنة ستشارك في بطولة فزاع الدولية لرفعات القوة لذوي الإعاقة الحركية التي تستضيفها دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 18 الي 25 من يونيو الجاري من خلال لاعب المنتخب الوطني فاضل بن ناصر الهادي المصنف دوليا والذي يتواجد حاليا في البطولة بإشراف عدنان بن مبارك العويدي حيث خضع لتدريبات مكثفة في نادي عجمان لذوي الإعاقة الإماراتي، وسيشارك في البطولة في منافسات رفعات القوة وزن ٧٢ كج، ومن المؤمل حصول اللاعب على رقم مؤهل للألعاب البارالمبية بطوكيو.

وأوضح الطوقي ان اللجنة وبدعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب تسعى لجعل السلطنة إحدى المحطات الدولية لرياضة كرة القدم للمكفوفين، حيث نجحت في موافقة الاتحاد الدولي لاستضافة مباراة دولية في كرة القدم للمكفوفين واختيارها ضمن ثماني دول لتنظيم مباراة دولية وستقام في أكتوبر المقبل مع الهند. وأشار في حديثه إلى أن اللجنة مستمرة بالتعاون مع مؤسسة عمان للإبحار وبدعم وتمويل من شركة بي بي في تقديم الدعم للإبحار الشراعي ، حيث أنهى لاعبو ولاعبات اللجنة البارالمبية العمانية من تدريبات المرحلتين الأولى والثانية والآن يخضعون لتدريبات المرحلة الثالثة وسيتم بعدها انتقاء اللاعبين المجيدين لتشكيل أول نواة للمنتخب الوطني البارالمبي للإبحار الشراعي كما سيتم تنظيم دورة دولية للمدربين البارالمبيين بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن برنامج التمويل المقدم من شركة بي بي.

وحول الأنشطة القادمة، قال رئيس اللجنة البارالمبية العمانية إن اللجنة- وبعد مشاركتها بطوكيو- ستشارك في دورتين مهمتين وهي دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، التي تستضيفها مملكة البحرين في أول أسبوع من شهر ديسمبر المقبل، وتعمل اللجنة الآن من خلال المدربين والجهاز الفني بعمليات انتقاء الاعبين، وذلك بهدف الاستعداد للتدريبات.

وتستعد اللجنة للمشاركة في دورة العاب غرب آسيا التي تستضيفها مملكة البحرين في فبراير 2022، حيث سيشارك المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة ومنتخب ألعاب القوى ومنتخب كرة الهدف.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك