مدير عام "كراون بلازا الدقم": 75% متوسط نسبة الإشغال بالفندق منذ بدء جائحة كورونا

الدقم- العمانية

أكد ماهر بحسون مدير عام فندق كراون بلازا الدقم أن المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تسهم في انتعاش قطاع الفنادق بالمنطقة.

وتشهد المنطقة تنفيذ العديد من المشروعات في قطاعات البنية الأساسية كالموانئ والطرق وشبكات الكهرباء والمياه، كما تشهد تنفيذ مشروعات عديدة للقطاع الخاص. وقال إن نسبة الإشغال في فندق كراون بلازا منذ بدء جائحة كورونا (كوفيد-19) في عام 2020 وحتى الآن وصلت بالمتوسط إلى 75 بالمائة موضحا أن نسبة الاشغال في بعض الايام تصل إلى 96 بالمائة وهي أعلى من نسب الإشغال المسجلة في الفنادق الأخرى خارج المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم. ويعد فندق كراون بلازا الدقم واحدا من المشاريع السياحية المملوكة والمنفذة من قبل الشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، الذراع التنفيذية للسلطنة لتنمية وتطوير القطاع السياحي، حيث تم إنشاء الأصول الفندقية التابعة للمجموعة لرفد المنتج السياحي في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتلبية لأهداف التنويع الاقتصادي ومتطلبات المنطقة في إيجاد المرافق الفندقية لرجال الأعمال والزوار في المنطقة. ويُدار الفندق من قبل مجموعة فنادق انتركونتنننتال العالمية من بين آلاف الفنادق التي تديرها المجموعة حول العالم ويتميز بإطلالة جميلة على بحر العرب ومرافقه من غرف وأجنحة فاخرة.

وقال ماهر بحسون إن فندق كراون بلازا الدقم لم يتأثر بالجائحة نظرا لان ولاية الدقم تشهد اقامة مشاريع ضخمة ولم يتوقف تنفيذ تلك المشاريع، وبالتالي لم يتوقف المسؤولون والقائمون على تلك المشاريع من زيارتها والوقوف على آخر مايتم تنفيذه، مشيرا الى ان اداء الفندق خلال الاشهر الستة الاولى من العام الحالي كان جيدا جدا وافضل من عام 2020، كما إن فتح الحركة الجوية بمطار الدقم اثناء الجائحة كان له دور كبير في انتعاش الحركة بالفندق. وأضاف أن ضيوف الفندق كان أغلبهم من المسؤولين ورجال الأعمال وبعض السياح من داخل السلطنة أو القاصدين إلى محافظة ظفار، مشيرا إلى أن الفندق يشهد إقبالا كبيرا من السياحة الداخلية خلال الفترة من شهر يوليو وحتى شهر سبتمبر من كل عام حيث يكون الطقس معتدلا خاصة فترة الليل التي تصل فيها درجة الحرارة إلى 20 درجة. وأشار إلى أن إدارة فندق كراون بلازا الدقم ونتيجة للأوضاع التي يشهدها العالم جراء كوفيد-19 تقوم حاليا بالتركيز على السياحة الداخلية عبر استقطاب العائلات وقد قمنا بإضافة بعض المشاريع الترفيهية والخدمية التي من شأنها الإسهام في استقطاب السياح وخاصة العوائل.

وعن نسبة التعمين، ذكر مدير عام فندق كراون بلازا الدقم أن الفندق يعمل بالتعاون مع مجموعة عُمران على زيادة نسبة التعمين في الفندق من خلال البرامج التدريبية وهو ما أسهم في الوصول إلى تحقيق أكبر من نسبة التعمين المحددة من قبل الحكومة في المشاريع التي يتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، موضحا ان هناك خطة لرفع النسبة خلال المرحلة المقبلة. وأضاف أنه من المتوقع أن تشهد الدقم انتعاشا سياحيا أكبر خلال السنوات الثلاث المقبلة بالتزامن مع تنفيذ العديد من المشروعات السياحية، متوقعا مستقبلا سياحيا واعدا للمنطقة التي تتميز بتوفر بنية سياحية أساسية جيدة وعوامل طبيعية مشجعة على الاستثمار.

ويتميز فندق كراون بلازا بإطلالة جميع غرفه على البحر، وقد حُظي الفندق بضيوف من مختلف الجنسيات، ويوفر الفندق العديد من الخدمات التي تصب في خدمة الزائر أو السائح، كما يوفر الفندق الخيارات لجميع الفئات ومنها الزائر أو السائح أو رجل الأعمال بما يناسبهم من أسعار. وتم بناء فندق كراون بلازا الدقم على مساحة تقدر 10 هكتارات تطل على بحر العرب وتم الانتهاء من المشروع الفندق في يناير 2013 ويتميز بوجود 213 غرفة وجناحا تطل كل شرفاتها على بحر العرب ويبعد بمسافة لا تزيد 10 كم عن مركز المدينة التجاري والسكني والصناعي. كما يتميز بتوفر كافة وسائل الراحة والخدمات المتطورة التي يبحث عنها الضيوف من رجال الأعمال والسياح.

تعليق عبر الفيس بوك