مجلس الدولة يُشارك في المؤتمر العالمي للبرلمان الإلكتروني

 

مسقط- الرؤية

شارك مجلس الدولة أمس في أعمال المؤتمر العالمي الافتراضي للبرلمان الإلكتروني 2021، الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي خلال الفترة من 16- 18يونيو الجاري؛ بمشاركة دولية واسعة من الأعضاء والباحثين، والمهتمين بالتحول الرقمي لبرلمانات الدول الأعضاء لدى الاتحاد.

ومثَل المجلس المُكرم الدكتور محمد بن أحمد اللمكي عضو مجلس الدولة، بحضور موظفي الأمانة العامة المختصين في مجال التقنية والبيانات والتحول الرقمي بالمجلس. ويناقش المؤتمر الذي يهدف إلى تبادل الممارسات الجيدة وبناء التعاون البرلماني في مجال الابتكار والتكنولوجيا الرقمية في البرلمانات، استخدام البرلمانات للتقنيات الرقمية على نطاق واسع لدعم نظام العمل عن بُعد في ظل التحديات الحالية التي تواجهها تلك البرلمانات بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتضمن المؤتمر ثلاث جلسات نقاشية افتراضية ركزت على القيادة الفكرية الرقمية للبرلمانات، واستعراض الخبرات والتجارب وتبادل الأفكار، إضافة إلى مُناقشة طرق تطبيق أفضل الممارسات؛ لتحقيق رؤية عملية مشتركة بين البرلمانات في مجال الابتكار والتكنولوجيا الرقمية.

ويتطرق المؤتمر على مدى 3 أيام إلى مواضيع مُحددة في جلساته النقاشية أهمها البرلمان الرقمي، والبنية التحتية اللازمة للتحول الرقمى، وقاعدة البيانات في البرلمانات الرقمية، وتمكين البرلمانيين الرقميين، علاوة على  مناقشة الذكاء الاصطناعي.

تعليق عبر الفيس بوك