"عمانتل" توقع اتفاقية لاستئجار سعات فضائية عبر الأقمار الاصطناعية

مسقط- الرؤية

وقعت عُمانتل وشركة تقنيات الاتصالات الفضائية "SCT" اتفاقية لاستئجار سعات فضائية جديدة لخدمات الأقمار الاصطناعية؛ وذلك بهدف توفير خدمات الاتصالات لمختلف القطاعات في السلطنة.

وبموجب الاتفاقية، ستستفيد عمانتل من تقنيات الأقمار الاصطناعية على موجات الطيف الترددي الجديدة Ka-Band من محطة الأقمار الاصطناعية في العامرات؛ وذلك ضمن السعات المُخصصة للسلطنة بالقمر الاصطناعي العربي عرب سات 6A@30.5 E. وبصفتها مزودًا أساسيًا لخدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة، ترى عُمانتل أنَّ اتفاقية تأجير السعات الفضائية  على النطاق الترددي الجديد تُشكل نقلة نوعية في تعزيز مستوى الحوكمة، وتوظيف التقنيات الحديثة والمتطورة في قطاعات عدة مثل التعليم والأعمال والخدمات والإدارة من خلال تقديم أحدث التقنيات الرائدة والحلول الأكثر تطورًا. وستعزز الاتفاقية مكانة عمانتل بصفتها شركة رائدة في السوق حيث ستدعم شبكة الربط الخاصة بالاتصالات المُتنقلة للشركة عن طريق استخدام الأقمار الاصطناعية، من أجل تعزيز خدمات الاتصالات لعملائها في مختلف أنحاء السلطنة. وبموجب الاتفاقية، ستحصل عُمانتل على السعات الفضائية عبر الأقمار الاصطناعية لتكون مكملة لخدماتها عبر تغطية الشبكة الأرضية، وبالتالي توسيع قاعدة المستخدمين وجعلهم قادرين على الحصول على أحدث الخدمات وتعزيز تجربة العملاء.

وتُعد اتفاقية تأجير النطاق الترددي أحدث خطوة في التعاون المستمر بين الشركتين. وكانت شركة تقنيات الاتصالات الفضائية قد اختارت عمانتل في عام 2020 لتكون المزود الرئيسي لخدمة البنية الأساسية للاتصالات ضمن اتفاقية تضمنت أيضًا مشاركة شركة تقنيات الاتصالات الفضائية في موقع مركز الأقمار الاصطناعية الرئيسي في محطة عمانتل الأرضية للأقمار الاصطناعية في العامرات.

تعليق عبر الفيس بوك