"إنماء" يوقع اتفاقية تمويل بـ5 ملايين ريال مع "إتش إس بي سي. عمان"

مسقط- الرؤية

وقع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إنماء" اتفاقية مشتركة مع بنك "إتش إس بي سي عمان" بقيمة 5 ملايين ريال؛ لتوفير الدعم المالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.

وقع الاتفاقية من جانب الصندوق الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء ومن قبل البنك نصر العصفور مساعد المدير العام ورئيس قسم الشركات الصغيرة والمتوسطة في البنك. وتهدف الاتفاقية إلى دعم الجهود والمبادرات القائمة في السلطنة والرامية إلى تعزيز مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في اقتصاد  البلاد، وتوفير الدعم المالي لهذه المؤسسات وبمعدلات فائدة مناسبة. وأعرب الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء عن تفاؤله بهذا التعاون المشترك مع البنك  والذي يهدف لدعم  قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في السلطنة وتقديم كافة التسهيلات لاستمرارية مشاريعهم والتي من شأنها أن تعزز نمو الاقتصاد الوطني.

وقال نصر العصفور مساعد المدير العام ورئيس قسم الشركات الصغيرة والمتوسطة في البنك: "فخورون بهذا التعاون مع صندوق إنماء، وسنستمر في العمل جنباً بجنب مع المؤسسات المعنية ليكون لنا دور فاعل في إيجاد بيئة خصبة تسهم في إزدهار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزز إسهامها في تنويع مصادر الدخل في السلطنة".

وتسهم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 15% حاليا في الناتج الإجمالي المحلي في السلطنة، وهي نسبة تتوقع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن تتضاعف خلال الفترة المقبلة، وهو ما يعكس الفرص المتاحة لإسهام هذه الفئة في تنمية الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك