اختيار مازن البريكي عضوا في اللجنة الإعلامية للاتحاد الدولي للملاكمة العربية

...
...
...
...
...
...

الرؤية- ناصر العبري

انضم مجموعة من الاعلاميين الرياضيين من السلطنة وقطر والبحرين والسعودية الى اللجنة الإعلامية التابعة للاتحاد الدولي للملاكمة العربية الذي يتخذ من فرنسا مقرا له.

ورحب رئيس الاتحاد والوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية الدكتور الهادي السديري بكوكبة الإعلاميين الرياضيين الخليجيين الجدد الذين انضموا لأسرة الاتحاد بعد التشكيل الجديد للجنة الإعلامية للاتحاد؛ وهي إحدى اللجان الرئيسية التابعة لمجلس الإدارة العليا لهذه المنظمة الرياضية الحديثة.

وقال السديري إن المجلس الأعلى للاتحاد اعتمد ضم 5 إعلاميين خليجيين جدد لعضوية اللجنة الإعلامية بالاتحاد، وهم: عبدالعزيز جاسم الحمر رئيس قسم الأخبار الرياضية بوكالة الأنباء القطرية، وعلي حسين عبدالله رئيس القسم الرياضي بجريدة العرب القطرية، ومازن بن جمعة البريكي رئيس القسم الرياضي بوكالة الأنباء العمانية، وأحمد عيسى العطافي صحفي سعودي بجريدة جواثا الإلكترونية السعودية، ووليد عبدالله أحمد مسؤول المركز الإعلامي بالمجلس البحريني للألعاب القتالية.

وأكد الدكتور السديري أهمية الإعلام الرياضي ودوره المؤثر في نقل أخبار الاتحاد وأنشطته الدورية وتغطية البطولات والاحداث الرسمية كافة التي ينظمها الاتحاد في مختلف بقاع العالم.

وقال إن اللجنة الإعلامية التي يترأسها المستشار الإعلامي الرياضي بالاتحاد زيد زياد السربل من دولة الكويت، باشرت عملها المهني بعد أن وضعت تصورها الأول للأهداف التي أنشئت من أجلها؛ حيث ستعقد أولى اجتماعاتها على هامش أحداث بطولة جائزة موسكو الدولية التي ستقام في العاصمة الروسية خلال الفترة من 27 يوليو وحتى 12 أغسطس المقبل، بمشاركة أكثر من 300 ملاكم وملاكمة حول العالم.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية أن المجلس قرر منح الدكتورة موزة المالكي من دولة قطر منصب رئاسة لجنة العلاقات العامة بالاتحاد وكلفها باختيار بقية أعضاء اللجنة.

من جهته، أعرب مازن بن جمعة بن فاضل البريكي رئيس القسم الرياضي بوكالة الأنباء العمانية عن شكره لمجلس إدارة الاتحاد الدولي للملاكمة العربية على ثقتهم في الإعلاميين الرياضيين الذين تم اعتمادهم في اللجنة الإعلامية التابعة للاتحاد. وقال البريكي- في تصريح لـ"الرؤية"- إن تمثيل السلطنة في المؤسسات الرياضية الدولية شرف كبير يسعى من خلاله كل ممثل للسلطنة في مختلف المؤسسات إلى رفع اسم عُمان في المحافل الخارجية، مشيرًا إلى دور المسؤولين في وكالة الأنباء العمانية وحرصهم الدائم على تطوير الكوادر الصحفية في مختلف الأقسام.

وأكد البريكي أن الاختيار يعكس مدى تطور الإعلام الرياضي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودوره في نقل الفعاليات العالمية والمحلية التي تقام في مختلف دول الخليج، إضافة إلى إبراز مشاركات المنتخبات والفرق والرياضيين الخليجيين في مختلف الرياضات.

تعليق عبر الفيس بوك