الجابري يرأس وفد السلطنة في اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي بالقاهرة

الرؤية- ناصر العبري

تشارك السلطنة بوفد يترأسه سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام في أعمال الدورة الخامسة والتسعين للجنة الدائمة للإعلام العربي، والتي تنطلق غدًا الأحد بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وتناقش الدورة 15 بندًا؛ يأتي في مقدمتها: القضية الفلسطينية، والعمل على تنفيذ سياسة إعلامية عربية متواصلة وحشد الرأي العام العالمي ومناهضة الإجراءات والسياسات الإسرائيلية التعسفية ضد الفلسطينيين، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني.

وتبحث الدورة كذلك الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، التي أعدها قطاع الإعلام والاتصال، وتأتي في اطار تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030، التي تبناها قادة الدول العالم في قمة تاريخية خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015، إلى جانب وضع استراتيجية موحدة للتعامل مع جميع الشركات الدولية مثل (جوجل، وفيسبوك، وأمازون، ونتفلكس).

وتستعرض الدورة كيفية إدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج الدراسية لكل المراحل، والاحتفال بجائزة التميز الإعلامي العربي، ومناقشة تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، وكذلك مناقشة أنشطة قطاع الإعلام والاتصال وبعثات الجامعة بالخارج، وأنشطة المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية.

ويتضمن جدول المناقشات: الاستراتيجية الإعلامية العربية؛ كونها تمثل خارطة طريق تهدف إلي تطوير الخطاب الإعلامي ليكون خطابا اعلامياً عربياً يواكب التطور ويتعامل مع عصر العولمة بكل ما يحفل به من متغيرات وما يطرحه من تحديات تمكن الإعلام العربي من دعم رسالته الاساسية في خدمة الوطن العربي وقضاياه الجوهرية. كما سيشارك سعادة وكيل الإعلام في اجتماع وزراء الإعلام العرب.

تعليق عبر الفيس بوك