"الأحمر" يقترب من التأهل بـ"التصفيات المزدوجة" بعد تجاوز أفغانستان بصعوبة

...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

أهدى نجم خط وسط منتخبنا عبدالله فواز، النصر بصعوبة على المنتخب الأفغاني لحساب المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ ونهائيات أمم آسيا ٢٠٢٣.
وكانت نتيجة الشوط الأول قد انتهت بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما، حيث تقدم عبدالله فواز للأحمر في الدقيقة ١٤ بعد أن هيأ عبدالعزيز المقبالي الكرة له وسددها زاخفة قوية في الزاوية البعيدة للحارس الأفغاني.
وتراجع الأداء العماني بعد ذلك واكتفى لاعبونا بتمرير الكرة مما أتاح للأفغان فرصة الانتشار والتحول الهجومي السريع، ومن كرة عرضية تهادت لأوميد غير المراقب سددها على الطائر معلنا التعادل للأفغان ليصعب من مهمة منتخبنا.
ونزل الأحمر في الشوط الثاني أكثر إصرارا على العودة لأجواء المنافسة على بطاقة التأهل وضغط في ملعب الفريق المنافس ليتحصل على ركنية لعبت وأخرجها الدفاع تهادت لنجم اللقاء عبدالله فواز الذي سددها من خارج منطقة العمليات وأسكنها الشباك الأفغانية معلنا التقدم لمنتخبنا.
وحافظ بعدها الأحمر على النتيجة وانحصر الأداء في وسط الملعب وأجرى المدرب برانكو إيفانكوفيتش تغييرات للمحافظة على النتيجة؛ ليتمكن منتخبنا من إضافة النقطة الـ15 وضمان التأهل بنسبة كبيرة، منتظرا ما ستسفر عنه نتائج الجولة الأخيرة.

تعليق عبر الفيس بوك