اعتبارًا من هذا العام واحتفالًا بمرور 10 سنوات على انطلاقه

بنك مسقط يعلن زيادة عدد الفرق الرياضية المستفيدة من برنامج "الملاعب الخضراء" إلى 20 فريقًا

◄ البنك يعلن أسماء الفرق الأهلية الرياضية الفائزة بدعم البرنامج لعام 2021

◄ 143 فريقاً حصلوا على الدعم من مختلف المحافظات

 

مسقط- الرؤية

يحتفل بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، هذا العام بمرور 10 سنوات على تدشين برنامج "الملاعب الخضراء"؛ أحد البرامج المُستدامة التي ينفذها البنك بنجاح في مجال المسؤولية الاجتماعية ويُساهم في دعم الشباب العماني وتعزيز البنية الأساسية الرياضية من خلال تطوير الفرق الأهلية الرياضية في مختلف محافظات السلطنة.

وخلال السنوات الماضية حقق البرنامج العديد من النجاحات والإنجازات في هذا المجال وشهد عدة مراحل تطويرية ساهمت في تحقيق نقلة نوعية وكبيرة في تعزيز دور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية ودعم هذه الفرق الأهلية الرياضية من بينها زيادة عدد الفرق المستفيدة وطرح خيارات جديدة أمام هذه الفرق للاستفادة من الدعم الذي يُقدمه برنامج "الملاعب الخضراء". وفي هذا الإطار، يفتخر بنك مسقط بأنَّه ومنذ تدشين البرنامج ساهم في تقديم الدعم لـ143 فريقاً حتى هذا العام 2021، فيما يُقدر عدد من استفاد من هذا البرنامج بحوالي 36900 من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف محافظات السلطنة؛ حيث حصل 95 فريقاً رياضياً على دعم في مجال إنشاء ملاعب معشبة أو صناعية، و40 فريقاً حصلوا على دعم في مجال أنظمة الإنارة و8 فرق استفادوا من الدعم في مجال أنظمة تحلية المياه. وبذلك يؤكد البنك كل عام نجاح استراتيجته في تعزيز الدور الريادي الذي يقوم به في مجال المسؤولية الاجتماعية وتنفيذ البرامج المستدامة التي تعود بالمنفعة على أفراد المجتمع بشكل عام وقطاع الرياضة والشباب بشكل خاص وتعزيز الشراكة مع الفرق الأهلية الرياضية.

وأعرب الشيخ وليد بن خميس الحشّار الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، عن سعادته بالنجاحات والإنجازات التي يحققها برنامج "الملاعب الخضراء" في مجال دعم الشباب العُماني من خلال تعزيز دور الفرق الأهلية الرياضية في مختلف محافظات وولايات السلطنة مما يعزز البنية الأساسية لهذه الفرق، ويساهم أيضاً في تطويرها إدارياً ومالياً؛ وذلك من خلال فئات الدعم المتاحه في البرنامج وهي فئة التعشيب (طبيعي أو صناعي) أو من خلال تركيب أنظمة الإنارة أو أنظمة تحلية المياه لملاعب الفرق الفائزة واستفادة أفراد المجتمع من هذه المشاريع في تنفيذ الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والمجتمعية التي تساهم بدورها في تنمية وتطوير المواهب الشبابية في مختلف المجالات.

وتعزيزاً واستمراراً للنجاحات والإنجازات التي يحققها برنامج "الملاعب الخضراء"، قال الرئيس التنفيذي لبنك مسقط: "يسرنا الإعلان عن زيادة عدد الفرق الأهلية الرياضية المستفيدة من البرنامج من 15 فريقًا إلى 20 فريقا اعتبارًا من هذا العام 2021؛ كجزء من استراتيجية وخطة البنك لتطوير البرنامج ليواكب متطلبات الفرق الأهلية للاستفادة من البرنامج ومواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات في دعم الشباب العُماني، والمساهمة في تطوير البنية الأساسية للرياضة العمانية، كما أعلن البنك عن أسماء الفرق المستفيدة من البرنامج لعام 2021 ليواصل البرنامج بذلك تحقيق المزيد من النجاحات في هذا المجال".

وقدّم الحشّار الشكر والتقدير للجميع سواء لإدارات الفرق الأهلية ومنتسبيها ووسائل الإعلام المختلفة على تعاونها في إنجاح مبادرات بنك مسقط، والتهنئة لكافة الفرق التي فازت هذا العام مع برنامج "الملاعب الخضراء"، مؤكداً استمرار تنفيذ البرامج المستدامة المُختلفة والتي تساهم في خدمة المجتمع وتعزيز دور البنك الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وفاز 20 فريقاً رياضياً من مُختلف محافظات السلطنة في برنامج "الملاعب الخضراء" لعام 2021؛ حيث حصل 14 فريقاً على أنظمة الإنارة، وهي فرق: الفرفارة الرياضي من ولاية بدبد، وفريق الكفاح الرياضي من ولاية السويق، وفريق المحاضر الرياضي من ولاية الرستاق، وفريق الكفاح الرياضي من ولاية صحار، وفريق الحميضة الرياضي من ولاية إزكي، وفريق الحاجر الرياضي من ولاية قريات، وفريق الاتحاد الرياضي من ولاية بدية، وفريق العارض الرياضي من ولاية عبري، وفريق المعمورة الرياضي من ولاية الكامل والوافي، وفريق السمدي الرياضي من ولاية سمائل، وفريق الخويرات الرياضي من ولاية الخابورة، وفريق الظاهر من ولاية جعلان بني بو علي، وفريق الغليلة الرياضي من ولاية السويق، وفريق الاتفاق الرياضي من ولاية لوى. بينما حصل فريقان على معدات تحلية المياه؛ وهما فريق مجز الصغرى الرياضي من ولاية صحم، وفريق اتحاد ودام الساحل الرياضي من ولاية المصنعة. وحصلت فرق أخرى على الدعم لتنفيذ مشروع التعشيب الطبيعي، وهي فرق: السور الرياضي من ولاية بهلاء، وفريق الحصن الأهلي من ولاية صلالة، وفريق الشباب الرياضي من ولاية ينقل. بينما حصل فريق وادي نحيز الأهلي من ولاية صلالة على تنفيذ مشروع التعشيب الصناعي. وبلغ عدد الفرق الأهلية المتقدمة لهذا العام 102 فريق تمثل عددًا من مُحافظات السلطنة، وهو ما يُعد المشاركة الأعلى خلال السنوات التسع الماضية، مما يعكس اهتمام إدارات هذه الفرق بالاستفادة من البرنامج.

 

تعليق عبر الفيس بوك