"العمانية لنقل الكهرباء" تواصل جهود توظيف الكوادر الوطنية

 

مسقط- الرُّؤية

أنهت الشركة العمانية لنقل الكهرباء إجراء المقابلات الشخصية لتوظيف 50 باحثاً عن عمل، وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل وهيئة تنظيم الخدمات العامة وشركة نماء القابضة.

وأعلنت وزارة العمل وهيئة تنظيم الخدمات العامة في وقت سابق عن هذه الفرص من خلال آلية التدريب المقرون بالتوظيف لعدد 800 من العمانيين في قطاع الكهرباء بالسلطنة. وقامت العمانية لنقل الكهرباء بإجراء مقابلات شخصية مع حوالي 150 مترشحاً للوظائف المتاحة ليتم اختيار 50 باحثاً عن عمل للعمل في وظائف إشرافية وفنية مثل مساعد مهندس، ومشرف صيانة، ومسؤول صحة وسلامة وبيئة، وفني كهرباء، وممددي خطوط. وقامت الشركة بتشكيل 3 لجان لإجراء المقابلات الشخصية وتقييم المترشحين لاختيار المؤهلين منهم للانضمام إلى عقود الشركات المتعاقدة لإحلالهم مكان الوافدين.

وحول الجهود التي تقوم بها الشركة في مجال توفير فرص عمل للكوادر الوطنية، قال مبارك الجهوري مدير أول دائرة الموارد البشرية إنَّ الشركة ملتزمة بتحقيق نسبة عالية من تعمين الوظائف، حيث بلغت نسبة التعمين في الشركة 95%، مشيرًا إلى أنَّ الشركة تعمل مع الشركات المتعاقدة لإحلال الكوادر الوطنية محل الوافدين. وأضاف أنه خلال الأيام المقبلة سيتم تدريب وتوظيف 50 من الباحثين عن عمل، مؤكدا حرص الشركة على زيادة هذا العدد. وتابع قائلاً: "سنستمر في دعم الشباب العماني وإعطائهم فرص التدريب على رأس العمل؛ حيث تقوم الشركة سنوياً بتدريب عدد من خريجي الجامعات والكليات المختلفة لصقل مهاراتهم وخبراتهم المعرفية لتهيئتهم لسوق العمل".

يشار إلى أنَّ الشركة العمانية لنقل الكهرباء، مسؤولة عن نقل الكهرباء والتحكم بها؛ حيث يتم نقل الكهرباء من محطات الإنتاج إلى مراكز الأحمال المتوزعة في جميع مُحافظات السلطنة، وتعمل شبكة النقل بجهد 132 كيلو فولت فما فوق؛ لتغطي معظم محافظات السلطنة سواء في شمال السلطنة أو جنوبها.

تعليق عبر الفيس بوك