وكيل "الزراعة" يتفقد جهود مكافحة "سوسة النخيل الحمراء"

الحمراء- العُمانية

اطّلع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة على جهود اللجنة المُكلّفة بمتابعة آفة حشرة سوسة النخيل الحمراء، وآليات العمل المنفذة ضمن زيارته لعدد من المواقع بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية.

وأكد سعادة الدكتور وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة حرص الوزارة على الاهتمام بالنخلة التي تُعد بمثابة كنز وتراث اقتصادي واجتماعي، مبينًا سعي الوزارة إلى حمايتها من الأمراض والآفات التي تُصيبها، حيث تُعد سوسة النخيل الحمراء من أخطر الآفات التي تصيب النخلة.

وأشار سعادته إلى أهمية التنسيق مع مكتب والي الحمراء، وجهود فريق العمل في الحفاظ على نخيل التمر من الضرر، مُشيرًا إلى أهمية النخلة ومكانتها لدى العُمانيين، وجهود وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لتطوير وتحسين إنتاجية التمور بالسلطنة.

ووضعت الوزارة العديد من البرامج لحماية أشجار النخيل من خطر الآفات الزراعية خاصة حشرة دوباس النخيل المعروفة محليًا بـ"المتق"، إضافة إلى سوسة النخيل الحمراء التي تؤثر سلبًا على إنتاجية النخيل كمًّا ونوعًا، مما دفع الوزارة إلى القيام بمسؤولياتها في وضع البرامج والحملات الوقائية لمكافحة هذه الآفات الزراعية.

رافق سعادته خلال الزيارة المهندس سالم بن رشيد الهميمي مدير دائرة التنمية الزراعية، وأعضاء لجنة مكافحة سوسة النخيل بالولاية.

 

تعليق عبر الفيس بوك