"المتحور دلتا" يتسبب في 6% من إصابات كورونا بأمريكا

ترجمة- هديل العبرية

أعلنت الإدارة الأمريكية أنَّ المتحور دلتا، وهي السلالة سريعة الانتشار من فيروس كورونا- والتي ظهرت لأول مرة في الهند- تسببت في 6% من الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة، وفقا لما نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وقالت الإدارة إن لقاح كورونا أظهر فعالية واضحة أمام هذه السلالة التي انتشرت في أنحاء بريطانيا والعديد من البلدان حول العالم. وأوضح خبير الأمراض المعدية أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أن هذه السلالة، بدأت في الانتشار في الولايات المتحدة، لكن اللقاح أثبت فعاليته في إبطاء تفشيها.

وقال فاوتشي- في مؤتمر صحفي- إن هذه السلالة مسؤولة عما حدث في المملكة المتحدة، مضيفاً "لا يمكننا السماح بحدوث ذات الأمر في الولايات المتحدة، وهذا دافع قوي لتلقي اللقاح".

وأشار فاوتشي إلى بيانات وكالة الصحة العامة البريطانية والتي تظهر أن جرعتين من لقاحي "فايزر- بيونتك" و"أسترازينيكا" فعالة في تقليل الأعراض المصاحبة للسلالة الجديدة دلتا. وتابع- في مقابلة- أن النتائج الخاصة بلقاح فايزر مشابهة لنتائج لقاح موديرنا.

وأوضح أن الدراسات تُظهر أن جرعة واحدة من اللقاح تقدم حماية من الفيروس بنسبة 33%؛ وذلك تذكير بأهمية كون الجرعة الثانية أساسية في تعزيز المناعة ضد الفيروس

ونظرا لكون الولايات المتحدة تعكف حاليًا على توفير اللقاحات للمراهقين وبقية أفراد المجتمع الذين ينتظرون حصولهم على الجرعات، فإن توفير الجرعة الثانية من اللقاح بات مسألة حرجة.

وذكر مدير المعهد الوطني للحساسية والامراض المعدية أن انتشار العدوى في بريطانيا بلغ ذروته بين المراهقين من 12 إلى 20 سنة، وهي الفئة العمرية التي تستهدف الولايات المتحدة تلقيحها في أسرع وقت. وأضاف أن معدل انتشار سلالة دلتا في بريطانيا تجاوز 60% من الإصابات الجديدة.

ويحذر بعض الباحثين من خطورة تعرض الولايات المتحدة لموجة ثالثة من الوباء.

تعليق عبر الفيس بوك