توجيهات سامية بالإسراع في تنفيذ قرارات مجلس الوزراء لتحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة في مسندم

 

 

◄ إنشاء فرع لجامعة التقنية يضم عددًا من التخصصات

◄ تحويل ميناء خصب إلى منطقة لوجستية وفتح خطوط مباشرة للتصدير

◄ إنشاء مناطق اقتصادية سياحية خاصة.. وإشهار "محاس" منطقة اقتصادية

 

مسقط- العُمانية

 

في إطار الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم- حفظه الله ورعاه- بشأن تطوير محافظة مسندم وتحقيق تنمية شاملة مُستدامة، وتنويع اقتصادي قائم على المقومات التنافسية التي تمتلكها المحافظة، إضافة إلى جعلها أكثر جاذبية للاستثمار، فقد أقر مجلس الوزراء إنشاء فرع لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمُحافظة يضم عددًا من التخصصات.

وتضمنت القرارات: بناء منظومة متكاملة للمخزون الاستراتيجي بما يُحقق الأمن الغذائي والدوائي في المحافظة، وتحويل ميناء خصب إلى منطقة لوجستية خاصة؛ تهدف إلى توفير الخدمات والمرافق والتسهيلات؛ لتنشيط حركة الاستيراد والتصدير وفتح خطوط مُباشرة للتصدير. وإنشاء مناطق اقتصادية سياحية خاصة تكون بمثابة المحرك للاستثمارات السياحية للمحافظة، ومنشط للحركة اللوجستية المرتبطة بها، وإشهار منطقة محاس كمنطقة اقتصادية بهدف تنظيم ونمو الصناعات الخفيفة والمتوسطة والتخزين بما يدعم حركة ميناء خصب.

وقد وجه حضرة صاحب الجلالة السُّلطان المُعظَّم- أبقاه الله- بالإسراع في تنفيذ ما تم إقراره من قبل مجلس الوزراء والعمل على إعداد نظام إدارة وتشغيل تلك المناطق، وهيكلة الحوافز والتسهيلات اللازمة لتعزيز تنافسيتها واقتراح الآليات المناسبة لطرحها على المستثمرين.

حفظ الله جلالة السُّلطان المعظم وأدامه عزًّا وفخرًا لهذا الوطن العزيز، وأدام على عُمان ظلال الرفعة والتقدم والرخاء تحت قيادته الحكيمة.

تعليق عبر الفيس بوك