إنشاء ملعب جديد بسعة 5 آلاف مُتفرج ضمن استعدادات استضافة السلطنة لكأس العالم للهوكي

مسقط- العُمانية

أكد طالب بن خميس الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للهوكي أن فوز السلطنة بتنظيم بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي "مسقط 2024"، جاء تأكيدًا على ثقة أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للهوكي وما وصلت إليه السلطنة من تقدم وتطور على مدى الخمسين عامًا الماضية.

وأضاف طالب الوهيبي أن الفوز بتنظيم هذه البطولة يُعد خطوة كبيرة من أجل إحداث نقلة نوعية للعبة الهوكي في السلطنة التي ستشهد خلال المرحلة القادمة تكاتف الجميع لإثراء هذه اللعبة. وقال الوهيبي: "إن هدف استضافة بطولة دولية في السلطنة كان هدفًا لمجلس إدارات الاتحاد منذ نشأته؛ حيث إن تقديم الملف العُماني لاستضافة هذه البطولة تبلورت فكرته منذ عام 2018، ودرسناه في الاتحاد العُماني للهوكي وكان هناك اقتناع تام بأهمية هذه البطولة؛ لأنها تُعد أول بطولة على مستوى العالم ينظمها الاتحاد الدولي للهوكي؛ وإقامتها في السلطنة سيرسخ اسم السلطنة في تاريخ هذه البطولة". وحول مكونات ملف البطولة، أوضح الوهيبي أن الملف الذي تم تقديمة إلى الاتحاد الدولي تميز بالتكامل، ويسوق لاستضافة السلطنة لهذه البطولة، وكانت هناك منافسة قوية من الدول الأوربية والآسيوية وجنوب أفريقيا وأستراليا، وبكل تأكيد تلك المنافسة حق مشروع للجميع فقد طمحت سبع دول لنيل شرف استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير. وقال رئيس الاتحاد العُماني للهوكي إن الملف احتوى على الكثير من العناصر التي يتطلبها أي ملف طامح لاستضافة حدث كبير، وقد تم العمل على هذا الملف من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد العُماني للهوكي، إضافة إلى أعضاء الفريق الإداري والإعلامي للفريق وبمساندة شركة عمران وعُمان للإبحار، فبعد أن وصل الملف إلى الاتحاد الدولي أصبح هذا الملف يُمثل السلطنة وليس الاتحاد العُماني للهوكي. وارتكز الملف على جميع الجوانب في السلطنة من بينها المرافق الرياضية والبنية الأساسية، والإرث التاريخي للسلطنة، إضافة إلى أن السلطنة تُعد وجهة سياحية عالمية قادمة بقوة".

وبين الوهيبي أن السلطنة ستُشارك في هذه البطولة مباشرة بمنتخبين للرجال والنساء من أصل 32 منتخبا؛ 16 للرجال و16 للنساء، مؤكدًا أن هناك خطة طموحة مُعدة من أجل تجهيز منتخبي السلطنة، وسيتم الإفصاح عنها لاحقًا بعد التنسيق مع المعنيين بوزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وحول أهم الخطوات التي سيتم العمل عليها حتى موعد البطولة، قال الوهيبي "أمامنا عامين وسبعة أشهر حتى موعد البطولة في يناير ،2024 وبكل تأكيد فإن مسابقات خماسيات الهوكي ستكون حاضرة في برنامج بطولات الاتحاد المحلية، إضافة إلى المشاركة في أغلب المسابقات الخارجية لخماسيات الهوكي، كما إن المرحلة المقبلة ستشهد إنشاء ملعب جديد للهوكي بسعة 5 آلاف متفرج، والذي ستقام عليه مباريات البطولة بحيث يكون الملعب الحالي لتمرينات المنتخبات المشاركة، إضافة إلى تفعيل الساعة الزمنية حتى موعد البطولة".

ومضى الوهيبي قائلا: "إن المطلوب من مجلس إدارة الاتحاد العُماني للهوكي في الدورة المقبلة، العمل بكل جهد والتركيز على أهم الأمور المتعلقة بالبطولة، وأمامهم عمل كبير يتطلب تظافر جهود الجميع والتعاون والتنسيق المتواصل مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي خصوصًا فيما يتعلق بالتقنيات، والأساسيات المطلوبة للبطولة والعمل وفق ما جاء به محتوى ملف البطولة، منها الضمانات التي تم تقديمها من السلطنة للاتحاد الدولي للهوكي حيال هذه الاستضافة وكافة العناصر الأخرى".

 

تعليق عبر الفيس بوك