استعراض مرئيات وكيلي "الإعلام" و"التجارة" حول دراستين بـ"الدولة"

 

مسقط- الرؤية

استضافت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة أمس، سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة، وعددًا من مسؤولي الوزارة؛ وذلك في إطار دراسة اللجنة حول موضوع "وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في تعزيز الهوية الوطنية ورفد الاقتصاد".

وخلال اجتماعها الثامن لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة برئاسة المكرمة الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، مع وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة ومسؤولي الوزارة، ناقشت اللجنة العديد من المحاور المتعلقة بالدراسة؛ منها: آليات تعزيز الهُوية الوطنية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وطرق دعم المحتوى الثقافي العُماني الرقمي في وسائل التواصل الاجتماعي، والقوانين والتشريعات المنظمة للإعلام الإلكتروني، وآلية تنفيذها قانونيًا وتجاريًا، إضافة  إلى رؤية الوزارة في تعزيز المحتوى الإلكتروني التنافسي القائم على الابتكار، والوظائف الإبداعية، وتعزيز المردود الاقتصادي للدولة.

وضم وفد وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار كلا من: إسحاق بن خلفان البوسعيدي مدير عام التسويق والإعلام بالوزارة، ويوسف بن محمد بن ناصر السنيدي القائم بأعمال رئيس قسم الإعلام الإلكتروني بالوزارة.

وفي إطار دراسة اللجنة حول موضوع "ممكنات تعزيز السياحة الداخلية في السلطنة"، استضافت اللجنة خلال الاجتماع سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام، وناقشت معه عددًا من المحاور الهامة المتعلقة بالدراسة منها: واقع السياحة الداخلية في السلطنة في الوقت الحالي ومواءمة البنية الأساسية، والفرص غير المستغلة للأماكن السياحية، وتكاليف السياحة الداخلية مقارنة بدول المنطقة، ودور وكفاية السياسات والتشريعات المؤسسية في تحقيق النهوض بالقطاع، واستفادة السلطنة من الاتفاقيات والبرامج والخطط المؤسسية، والعوائد الاقتصادية والقطاعات المُستهدفة في هذا المجال، ودور القطاع الخاص في تطوير القطاع، إضافة إلى مناقشة مستقبل قطاع السياحة الداخلية ودوره في التنويع الاقتصادي في رؤية "عُمان 2040"، ومجالات تطويره، والمعالجات المطلوبة والسياسات وآليات وطرق الترويج للنهوض بهذا القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك