"الصحة" تكشف تفاصيل جديدة في خطة التطعيم بلقاح كورونا

مسقط- الرؤية

أعلنت وزارة الصحة أن الفئات المستهدفة في الخطة التنفيذية للحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد-19 لشهري يونيو ويوليو 2021 تمثل شريحة سكانية كبيرة.

وقالت الوزارة إنه لضمان سلاسة سير العمل في مراكز التحصين المختلفة بما يضمن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، فإن الوزارة وضعت جدولاً زمنياً تقديرياً لانطلاق كل مرحلة من مراحل التحصين، وسوف يتم الإعلان الرسمي عن بدء كل مرحلة عبر المواقع الرسمية لوزارة الصحة.

وتضمنت الحزمة الأولى، والتي بدأت منذ 26 مايو الماضي، استكمال تحصين طلبة الدبلوم العام والهيئة المشرفة على امتحانات طلبة الدبلوم العام، واستكمال تحصين سكان محافظة مسندم بالجرعة الثانية، والجرعة الثانية لمن أكمل 10 أسابيع من تاريخ الجرعة الأولى، إلى جانب تحصين مقدمي الخدمات الأساسية من العاملين في شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية، وتحصين مقدمي الخدمات الأساسية في القطاع الحكومي، واستكمال تحصين العاملين الصحيين في المؤسسات الصحية الخاصة، وإتاحة الطعوم في القطاع الصحي الخاص.

أما الحزمة الثانية فتبدأ في 21 يونيو الجاري، وتشمل السكان من عمر 45 سنة فما فوق.

في حين تبدأ الحزمة الثالثة خلال النصف الأول من شهر يوليو المقبل، تحصين طلبة التعليم العالي، وتحصين العاملين في قطاع التعليم والأكاديميين في قطاع التعليم العالي.

تعليق عبر الفيس بوك