تطعيم 335866 شخصًا بلقاحات "كوفيد-19" بنسبة 9.3% من سُكان السلطنة

10 وفيات و1547 إصابة بكورونا.. وحالات العناية المركزة تتخطى 300

 

مسقط- الرؤية

أعلنتْ وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، تسجيل 10 حالات وفاة جديدة جراء فيروس كورونا (كوفيد-19)؛ ليرتفع العدد التراكمي للوفيات من هذا المرض بالسلطنة إلى 2434 وفاة.

وسجَّلت الوزارة 1547 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِّي للحالات المُسجَّلة في السلطنة إلى  226648 حالة، فيما وصلت نسبة الشفاء إلى 90.9%. ووصل عدد الحالات المنوَّمة الجديدة في المستشفيات إلى 129 حالة، ليبلغ إجمالي المُنومين 983 حالة، من بينهم  303 حالات في العناية المركزة.

إلى ذلك، بلغ إجمالي المُطعمين باللقاحات المُضادة لفيروس كورونا في السلطنة منذ بداية الحملة الوطنية للتحصين ضد "كوفيد 19" في 27 ديسمبر من العام الماضي وحتى أمس الأول 335 ألفا و866 شخصًا بنسبة 9.3 بالمائة من إجمالي عدد السكان. وبلغت النسبة المئوية للمُطعمين بالجرعة الأولى من إجمالي المُطعمين 57 بالمائة، فيما بلغت النسبة المئوية للمُطعمين بالجرعة الثانية من إجمالي المُطعمين 43 بالمائة.

وتواصل وزارة الصحة حملة التطعيم لمستحقي الجرعة الثانية باللقاحات المُضادة لفيروس كورونا الذين تلقوا الجرعة الأولى ومضى عليها 10 أسابيع أو أكثر. وتسعى وزارة الصحة إلى تغطية جميع السكان المُستهدفين باللقاح المُضاد لفيروس كورونا الذين تبلغ أعمارهم من 12 سنة فما فوق أي ما يعادل 70 بالمائة من السكان وستُنفّذ على مراحل حسب توريدات اللقاح وفقا للاستراتيجية الوطنية للتحصين ضد مرض كوفيد 19 التي وضعتها الوزارة.

وقد وضعت الوزارة خطة تنفيذية للتحصين لشهر يونيو الجاري تتضمّن تطعيم عدد من الفئات وهم طلبة الدبلوم العام والهيئة المشرفة على امتحانات الدبلوم العام التي بدأت في الـ26 من شهر مايو الماضي والعاملون الصحيون في القطاع الخاص الذين لم يتلقوا اللقاح مسبقا، إضافة إلى مقدّمي الخدمات الأساسية وموظفي الجهات العسكرية والمدنية. أما بالنسبة لفئات المجتمع الأخرى فستبدأ في 21 يونيو الجاري؛ حيث سيتم التوسع في الفئات لتشمل البالغين من عمر 45 سنة وما فوق فيما سيتم في بداية النصف الأول من شهر يوليو المقبل البدء في تطعيم طلبة التعليم العالي، والعاملين في قطاع التعليم والأكاديميين في قطاع التعليم العالي.

تعليق عبر الفيس بوك