"الدولة" يستعرض واقع تطبيق الحوكمة في "التعليم العالي"

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة الفرعية بمجلس الدولة، والمشكلة لدراسة مُقترح "توظيف التقنية في صياغة منظومة مبتكرة لحوكمة الأداء في الجهاز الإداري للدولة"، أمس اجتماعها السادس لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المُكرمة الدكتورة عائشة بنت أحمد الوشاحية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

واستضافت اللجنة- خلال اجتماعها- عددًا من مسؤولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وذلك لمُناقشتهم حول عدد من المحاور المتعلقة بالدراسة منها: واقع تطبيق ممارسات الحكومة الإلكترونية بصفة عامة في السلطنة مقارنة بالممارسات الإقليمية والدولية، ومدى مساهمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في تطبيق ممارسات الحكومة الإلكترونية، والتوقعات المستقبلية لهذه الممارسات وتوجهاتها ضمن التوجه العام لحوكمة الأداء الإداري في الدولة، إضافة إلى استعراض الجهود والتحديات التي تواجه الوزارة في تطبيق ممارسات الحكومة الإلكترونية. وتطرقت اللجنة إلى مدى تبني الحوكمة الإلكترونية لتطوير الأداء والخدمات في مجال عمل الوزارة، وجاهزية الكادر الإداري بها لتطبيق الحوكمة الإلكترونية، والخطط الفنية والإدارية وما يتعلق بالموارد البشرية في تبني أساليب الحوكمة الإلكترونية، علاوة على استعراض المقترحات والرؤى التي من شأنها الإسراع في تبني وتطوير منظومة الحوكمة الإلكترونية.

وضم وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار كلا من: الدكتور زايد بن أحمد زعبنوت مدير عام التخطيط بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والدكتور حمد بن خلفان النعماني مدير عام مركز القبول الموحد بالوزارة.

وتهدف الدراسة إلى تبني النظم الإلكترونية الحديثة بصورة متكاملة بحيث تمثل أداة مهمة في حوكمة الأداء الوظيفي بين كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة.

تعليق عبر الفيس بوك