استجابة للوضع الذي فرضته جائحة كوفيد-19

مجموعة "ABQ" التعليمية تنشئ معيارًا نموذجيًا بقطاع التعليم

مسقط- الرؤية

استجابة للوضع الذي فرضته جائحة كوفيد-19، أنشأت مجموعة ABQ التعليمية أكبر مشغل للمدارس الخاصة في السلطنة معيارًا نموذجيًا في قطاع التعليم لديها؛ حيث قامت عكفت على البحث عن أفضل الممارسات والمعايير العالمية المطبقة في مجال التعلم عن بعد؛ وذلك من أجل تطبيقها في المدارس وإعداد طلابها بشكل أفضل للمستقبل.

وبناء على ذلك قامت بتدريب وتأهيل كادرها التعليمي والوظيفي للتعامل مع هذا الظرف الاستثنائي وذلك من خلال تحديد المهارات المطلوبة في كيفية التعامل مع الطلاب من خلال المنصة التعليمية المتوفرة على الأجهزة اللوحية الذكية وآلية مراقبة الطلاب والتعامل معهم من أجل الحفاظ على مسيرة العملية التعليمية بالمجموعة بشكل عام وقيام الكادر التدريسي بالحفاظ على تركيز الطلاب طوال الحصة. ومجموعة ABQ التعليمية تضم ثلاثة مدارس؛ هي: عزان بن قيس العالمية والسيب العالمية وصحار العالمية، وهم أول من قدم أجهزة "كروم بوك" اللوحية لجميع الطلاب، وذلك من أجل ضمان التعلم بدون إنقطاع وبما يتواكب مع الوضع الوبائي الراهن في السلطنة.

وقال همايون كبير الرئيس التنفيذي للمجموعة إن مجموعة  ABQ   التعليمية تسعى إلى إكساب الطلاب المعرفة والعلوم كل حسب تخصصه إضافة إلى المهارات المناسبة التي من خلالها يستطيع الطلاب التكيف والاستمرار في التعليم في ظل عالم سريع التغيير، ويظل هذا النهج مستمراً بالنسبة للمجموعة بغض النظر إذا كان التعليم داخل الحرم المدرسي أو التعلم عن بعد. وأضاف: "مستعدون للتأقلم وسط عالم يتغير باستمرار، وكمقدمين للخدمة لا يمكننا إعداد الطلاب لهذا الواقع الجديد إذا لم نتطور ونواكب المتغيرات العالمية". وتابع قائلا إن حقيقة التغيير المستمر يمثل المحرك الأساسي للتطور في مجموعة ABQ التعليمية، ومن خلال متابعتنا لمستوى الطلاب الجدد الملتحقين بالمجموعة لاحظنا مستواهم المتدني في القراءة والكتابة، ومن المؤكد أن جائحة كوفيد-19 كان لها الأثر الكبير على جودة التعليم في العديد من المدارس المنتشرة في مختلف محافظات ومناطق السلطنة، ولموجهة هذا التحدي قامت المجموعة بإعداد برنامج لتأهيل الطلاب الجدد للعام الدراسي المقبل 2021- 2022. ومضى قائلا: "متفائلون بأن المدارس ستفتح فعليًا للتعليم النظامي في سبتمبر المقبل، ومع ذلك، فإن مدرستي عزان بن قيس في صحار والسيب مستعدتان لإتمام عامهم الدرسي الحالي بغض النظر عن طريقة التعليم المطلوبة، لقد استطعنا منح طلابنا تجربة تعليمية رائدة، ومن الآن وصاعدا ستظل الأدوات والقدرات التي طورناها بسبب كوفيد-19 جزءا لا يتجزأ من العملية التعليمية في مدارس عزان بن قيس".

ومن المقرر أن تطلق مجموعة ABQ  التعليمية خلال هذا الصيف برنامج "كن مستعدًا"، لجميع طلاب الروضة حتى الصف السادس الذين ينضمون إلى مدرسة ABQ لأول مرة في سبتمبر. وبمجرد التسجيل سوف يحصل كل طالب على كروم بوك الخاص به وسيكون جاهزًا للتفاعل مع جميع، ويأتي هذا في إطار إلتزام مجموعة ABQ التعليمية بتقديم تعليم ذات جودة عالية.

تعليق عبر الفيس بوك