مُراجعة طلبات التوظيف للتأكد من مُطابقتها للاشتراطات المطلوبة

تنفيذًا للتوجيهات السامية.. تواصل إجراءات تجنيد المواطنين في سلاح الجو السُّلطاني العُماني

...
...
...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- القاضية بتسريع وتيرة التوظيف من أبناء الوطن واستمرارًا للجهود الوطنية لقوات السُّلطان المُسلحة في إتاحة المجال أمام المواطنين؛ للانضمام للخدمة ونيل شرف الانتساب. يواصل سلاح الجو السُّلطاني العُماني وبالتنسيق مع وزارة العمل استكمال إجراءات التجنيد المُتبعة التي من خلالها وبعد اجتياز مراحل القبول والتقييم سيتم إلحاق المقبولين بالتدريب العسكري جنودًا مستجدين بسلاح الجو السُّلطاني العُماني.

وسخَّر سلاح الجو السُّلطاني العُماني خبراته وإمكاناته والمتطلبات الإدارية والصحية ووسائل النقل ، وبما يوفر عوامل البيئة المُناسبة؛ لتحقيق سرعة تنفيذ إجراءات الالتحاق بالخدمة العسكرية، والانضمام إلى ميادين الواجب الوطني. وتأتي هذه الجهود الحثيثة التي تقوم بها قوات السُّلطان المُسلحة في استيعاب أبناء الوطن وفقا للخُطط والبرامج الموضوعة؛ لتجنيد الكوادر الوطنية لرفدها في أسلحة قوات السُّلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع. كما تستمر قوات السُّلطان المُسلحة في استقبال المستوفين للشروط العامة لإعلانات التوظيف من المواطنين الباحثين عن عمل وفق البرنامج الزمني لإجراءات التجنيد والتوظيف بأسلحة قوات السُّلطان المُسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع بالتنسيق مع وزارة العمل، وذلك وفق نظام المجموعات تباعًا.

وحول الاستعدادات والتحضيرات التي يقوم بها سلاح الجو السُّلطاني العُماني استعدادًا لإجراءات التوظيف وبرامج تدريب المُستجدين، أوضح العقيد الركن جوي خلفان بن نصيب الرواحي أنه وامتثالًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- بدأ سلاح الجو السُّلطاني العُماني ممثلًا في مكتب التجنيد بسرعة تنفيذ المبادرات التشغيلية بالتنسيق مع وزارة العمل في استقبال المواطنين الذين انطبقت عليهم شروط التجنيد لأداء الفحوصات والاختبارات، وتمت هذه الإجراءات بمراعاة الاحترازات الصحية والوقائية المطلوبة.

من جهته، بيّن المقدم الركن جوي أحمد بن محمد الخميسي أن سلاح الجو السُّلطاني العُماني استقبل من خلال مكتب التجنيد المجموعة الأولى من المواطنين المتنافسين على الفرص الوظيفية التي تم الإعلان عنها بالتنسيق مع وزارة العمل. وبين أن فريقًا من مكتب التجنيد قام بالتعاون مع وزارة العمل بمراجعة طلبات التوظيف للتأكد من مطابقتها للاشتراطات المطلوبة، مضيفا أن سلاح الجو السُّلطاني العُماني قام بالتعاون مع الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالتأكد من توافر جميع الإجراءات الاحترازية المُقرة من قبل اللجنة العليا؛ سواء أثناء استقبال هؤلاء المتقدمين أو أثناء خضوعهم للاختبارات المُقررة أو أثناء الفحوصات الطبية. وقال إن المتقدمين سيخضعون لاختبارات مبدئية في أساسيات اللغة الإنجليزية والرياضيات؛ لأن الوظائف المطروحة هي وظائف فنية في أغلبها؛ ولأن سلاح الجو السُّلطاني العُماني يُعدّ سلاحًا فنيًا معنيًا بمنظومات الطيران وتخصصات الهندسة والمنظومة اللوازمية، وسينتقل بعدها إلى المراحل الأخرى من الإجراءات مثل الفحوصات الطبية وغيرها، متمنيا لجميع المتقدمين التوفيق والنجاح.

وتحدث  المواطن عزان بن سيف الهنائي قائلًا: "قمنا بإجراء الاختبارات والفحوصات الطبية المبدئية، والحمد لله كانت المتطلبات الإدارية مُيسرة للجميع، وأسأل الله التوفيق والالتحاق بسلاح الجو السُّلطاني العُماني". وقال المواطن سيف بن عبدالله المعمري: "تم استدعائي وزملائي إلى سلاح الجو السُّلطاني العُماني، وخضعنا لمجموعة من الاختبارات، والفحص الطبي المبدئي، وأسأل الله لي ولأخواني التوفيق".

تعليق عبر الفيس بوك