فيدرر ينسحب من "رولان جاروس" بعد ساعات من التأهل

باريس- رويترز

قال منظمون يوم الإثنين إن المصنف الأول على العالم سابقاً روجر فيدرر انسحب من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد يوم واحد من فوزه في الدور الثالث.

وفي بيان أصدره الاتحاد الفرنسي للتنس قال فيدرر الحاصل على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى "بعد نقاشات مع فريقي، قررت أنني يجب أن أنسحب من بطولة فرنسا المفتوحة اليوم. بعد جراحتين في الركبة وأكثر من عام كامل في التأهيل، من المهم أن أستمع إلى ما يطلبه جسدي وألا أتعجل العودة للمنافسات".

وتأهل المخضرم روجر فيدرر إلى دور الستة عشر في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لكنه احتاج إلى استخراج كل قدراته القتالية ليجتاز الألماني دومينيك كوبفر في صراع متأخر بملعب فيليب شاترييه ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس مساء السبت. ولم يكن اللاعب السويسري البالغ عمره 39 عاما والحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى في أفضل حالاته في بعض الأوقات وافتقر للحسم، لكن المصنف الثامن خرج في النهاية منتصرا 7-6 و6-7 و7-6 و7-5 في مباراة انتهت مع الاقتراب من الساعة الواحدة صباحا في باريس.

وهذه أول مباراة لفيدرر في بطولة كبرى بدون مشجعين، في ظل وجود حظر تجول في باريس بعد التاسعة مساء ضمن إجراءات مكافحة كوفيد-19، ولا يبدو أن اللاعب المخضرم استمتع بهذه التجربة خاصة أنه واجه فترة صعبة أمام منافسه البالغ عمره 27 عاما والذي يلعب بيده اليسرى.

وقال فيدرر للصحفيين "هذا فوز مهم جدا بالنسبة لي. أنا في الواقع لم أتدرب لمدة ثلاث ساعات و35 دقيقة. أنا في الواقع لم أتوقع الفوز في ثلاث مباريات هنا". وأضاف "كنت أعرف أن اللعب بدون مشجعين سيؤثر عليّ في لحظة ما... لم تكن المباراة سهلة الليلة وكانت استثنائية لأسباب عديدة، لكني أشعر بالسعادة لأني وجدت حلا". وتابع "كنت ألعب من أجل كل هؤلاء المتابعين في المنازل عبر التلفزيون".

وواجه فيدرر صعوبات بسبب الضربات القوية لمنافسه المصنف 59 عالميا لكنه بذل جهدا كبيرا ليحسم أول شوط فاصل في المباراة بعدما استغل خطأ مزدوجا من كوبفر في لقطة حاسمة.

وفرض فيدرر الضغط في بداية المجموعة الثانية وكسر مبكرا إرسال منافسه، لكن كوبفر عاد مجددا ونجح في التعويض ثم كسر كل لاعب إرسال الآخر ليصل اللاعبان إلى شوط فاصل جديد.

وتقدم كوبفر 6-2 في الشوط الفاصل مع استمرار ارتكاب الأخطاء من فيدرر، وفاز بالمجموعة بعد خطأ سهل من اللاعب السويسري الذي كان يخوض مباراته السادسة فقط في 17 شهرا بعد الخضوع لجراحة في الركبة.

وعانى فيدرر، الفائز باللقب في 2009، مجددا وخسر إرساله مبكرا في المجموعة الثالثة، لكنه انتفض بعد التأخر 4-2، وكان قريبا من حسم المجموعة في الشوط 12 لكنه خسر النقطة الحاسمة، قبل أن يضمن التقدم في النتيجة بفضل ثلاث نقاط متتالية في الشوط الفاصل. وشعر كوبفر أن فرصته في تحقيق مفاجأة كبرى قد تقلصت واستشاط غضبا بعدما خسر إرساله عند التعادل 1-1 في المجموعة الرابعة، وخصم الحكم نقطة من رصيده بسبب البصق في الملعب. لكن رغم ذلك لم يستغل فيدرر الفرصة بالشكل الذي اعتاد عليه دائما، وخسر شوط إرساله التالي ليعيد الأمل لمنافسه الألماني.

وأظهر فيدرر براعة فائقة لرد ضربة قوية من كوبفر أثناء التعادل 5-5 وكسر إرسال منافسه بشكل رائع بعد ضربة أمامية غير دقيقة من الخط الخلفي من كوبفر. وحافظ فيدرر على إرساله بعد ذلك ليحقق الانتصار ويتأهل لمواجهة الإيطالي ماتيو بريتيني على بطاقة الظهور في دور الثمانية.

تعليق عبر الفيس بوك