"نادي جعلان" يدشن المركز الإعلامي التفاعلي لتعزيز التواصل مع المجتمع

مسقط- الرؤية

دشن نادي جعلان المركز الإعلامي التفاعلي، وذلك تحت رعاية سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم.

وقال الوهيبي: "سُعدت بافتتاح المركز الإعلامي التفاعلي بنادي جعلان، وما شاهدته بالمركز وما يحتويه من مرافق، وما تعرفت عليه من أفكار وأدوار واضحة لهو محل فخر واعتزاز وإشادة بالشباب القائمين عليه". وحول دور شباب الأندية في تفعيل البرامج، قال الوهيبي: "لمستُ رغبة وحماس من شباب النادي ونموذج رائع لشباب الأندية المبدعين، وهو ما نأمله في أن يستمر أبناء عمان في المشاركة الفاعلة والقادرة على تعزيز دورهم بالمجتمع، كما أن للأندية دور كبير في احتواء الطاقات الشبابية، وهذا ما سينعكس إيجابياً على عملها في المستقبل في مختلف المجالات الشبابية والثقافية والرياضية".

وقال صالح بن سالم المشايخي رئيس نادي جعلان إن افتتاح المركز الإعلامي يساعد النادي على القيام بدوره الفاعل في تمكين الشباب، مجسدًا دوره الحقيقي الذي يتخطى تغطيته للأحداث والفعاليات الرياضية ومتابعته لبقية الأنشطة الإعلامية ليصل بدوره لأن يكون مركزًا لاحتضان الطاقات الشبابية واستقطاب الموهوبين والمبدعين ، فضلًا عن كونهِ مرفقًا حيويًا للولاية والقطاع للاستفادة منه من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة".

من جهته، أكد إبراهيم بن سعيد الصواعي رئيس المركز الإعلامي بنادي جعلان أن المركز يسعى لتحقيق رسالته في أن يكون حلقة وصل وأداة فعّالة بين النادي والمجتمع، قائلا إنه منذ استلام مهام العمل الاعلامي بالنادي جاءت فكرة توسعة المركز من شكله القديم المتمثل في غرفة واحدة متعددة الاغراض وتحويله الى مرافق واسعة، خصوصًا وأن هناك مساحات في المبنى الجديد غير مستفاد منها، وقد تم اعادة تأهيلها بتصاميم عكست تطلعات الشباب في إبراز دور النادي في تحقيق رؤية ورسالة وزارة الثقافة والرياضة والشباب في خدمة المجتمع والرياضة، وإبراز رؤية النادي ونشرها في مختلف الوسائل، وتغطية مختلف البرامج والأنشطة بصورة ذهنية إيجابية للمجتمع.

وأوضح ان المركز يهدف إلى تعزيز التواصل بين النادي والمجتمع ومختلف المؤسسات، كما سيعزز جهود توفير فرص تدريب وتأهيل للمواهب والشباب بجميع البرامج المتعلقة بالمجال الاعلامي والشبابي، والمساهمة في إيجاد أدوات تعزز من الترويج لمنتجات النادي وأن يكون جاذبا لمختلف المؤسسات.

ويشتمل المركز الاعلامي على عدة مرافق متعددة؛ حيث تمثل قاعة الشمس الركن الاهم لاحتوائها على هوية النادي؛ حيث يعد الواجهة الرئيسية للمركز، كما إنها تشكل الجزء الأهم من تقسيمات المركز الإعلامي والتي روعي في تصميمها لتحتوي على لمسات تُجسد هوية النادي، وتم تهيئتها لتحتضن المؤتمرات الصحفية والفعاليات المشابهة كمراسم التدشين والقرعة وبعض الاجتماعات الفنية، وبطاقة استيعابية تصل الى 30 شخصا.

واشتمل المركز على قاعة مختصة للتدريب، حيث جاءت أيضاً تجسيدًا لرؤى المركز في تأهيل واستثمار طاقات الشباب وإبداعاتهم من أصحاب المواهب عن طريق توفير المناخ المناسب لهم من أدواتٍ ومعدات وورش تدريبية في مختلف المجالات الإعلامية.

كما تم تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالنادي "www.jalaanclub.om"، ويشمل مجموعة من الأقسام المتعلقة بأرشيف النادي وأنشطته المختلفة بشتى المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية والتسويقية. كما يحتوي على قسم خاص للفرق الرياضية وقاعدة بيانات خاصة لجميع الرياضيين بالولاية ومنتسبي الفرق التابعة للنادي، ومتجر لمنتجات النادي وقسم لكل ما يتعلق باللجنة الشبابية وبرامجها. وشهد المناسبة تدشين فكرة إصدار كتاب حمل عنوان "عينٌ على جعلان".

ويمثل المركز أحد المرتكزات التي آمن بها شباب النادي من أجل توسعة دائرة المستفيدين لتشمل كافة شرائح المجتمع وخصوصاً الشباب والمواهب المهتمة بالمجال الإعلامي بمختلف أنواعه، وأن تستفيد من مرافقه جميع المؤسسات الحكومية والخاصة، ليصبح بيئة جاذبة للمواهب الصاعدة بالمجالات الإعلامية والشبابية والثقافية، حيث تم تخصيص المرافق حسب الأهداف المرسومة، والتي من خلالها تم توسعة المركز بتصميم المرافق وفقاً لهوية النادي. والمبنى يشكل التموج للطبيعة الجبلية والصحراوية بولاية جعلان بني بوحسن وجبل قهوان كأحد المعالم، والشمس التي تدل على موقعها الجغرافي من الأرض العربية، وتمثل المعرفة ودور النادي في المجال الثقافي.

تعليق عبر الفيس بوك