"المها للسيراميك" تخطط للاستحواذ على أغلبية أسهم "الهائل للسيراميك"

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة المها للسيراميك- إحدى الشركات الرائدة في صناعة بلاط السيراميك في السلطنة- عن تطلعها لفرص الاستحواذ على شركة الهائل للسيراميك؛ حيث وقعت المها للسيراميك مذكرة تفاهم غير ملزمة مع مساهمي شركة الهائل للسيراميك، وذلك في إطار جهود "المها للسيراميك" الرامية إلى ترسيخ مكانتها الرائدة في السوق وتوسيع نطاق عملياتها.

وتأسس مصنع شركة الهائل للسيراميك في السلطنة على أحدث طراز ومجهز بأفضل خطوط الإنتاج الإيطالية في العالم من حيث الآلات والتقنيات الحديثة، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 15 مليون متر مربع سنوياً بمواصفات وجودة عالمية وبقياسات كبيرة من بلاط البورسلين والسيراميك، وسيسهم هذا الاستحواذ في تعزيز القدرة الإنتاجية لشركة المها للسيرامك علاوة على إضافة منتجات جديدة لمنتجاتنا المتنوعة.

ومذكرة التفاهم بين الطرفين مشروطة بإتمام شركة المها للسيراميك إجراءات الفحص والتحقق في الأمور المالية والقانونية وتقييم شركة الهائل، وأيضاً التفاوض وإنهاء مستندات المعاملات النهائية مع المساهمين في شركة الهائل بما يشمل (اتفاقية شراء الاسم واتفاقية المساهمين)، والحصول على جميع الموافقات المؤسسية والتنظيمية اللازمة وموافقات الأطراف الأخرى ذات العلاقة.

وفي إفصاحها المقدم إلى بورصة مسقط، ذكرت المها للسيراميك أنها ستقوم بإيضاح أية مستجدات في الوقت المناسب.

ويقع مصنع شركة المها للسيراميك في منطقة صحار الصناعية ويمتد على مساحة 150000 متر مربع، وتصل الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 6 ملايين متر، وعلى مدى الأعوام شكلت المها للسيراميك شبكة توزيع راسخة تنتشر حول الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين وسوريا ولبنان والأردن وأفريقيا وجنوب آسيا. وحازت الشركة على "جائزة جلالة السلطان للتميز الصناعي" وحصلت على مكانة "سوبر براند" وغيرها من الجوائز، إضافة إلى ذلك، حصلت على تصنيف باعتبارها العلامة التجارية الأكثر موثوقية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك