رغم "أزمة البث المباشر".. "الأحمر" يطمئن جماهيره قبل "معركة التصفيات"

...
...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نتائجه الإيجابية بعدما تمكن من تحقيق الفوز في تجربته الثانية التي خاضها أمام المنتخب الأندونيسي بنتيجة 3/ 1؛ وذلك في إطار استعدادت المنتخبين لاستكمال مباريات التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وتمكن "الأحمر" من تأمين مباراتين في معسكره الأخير قبل السفر للدوحة، والظهور في أول مواجهة رسمية أمام قطر بالتصفيات الآسيوية المزدوجة والتي تعد أقوى اختبار للأحمر في المباريات الأربع التي سيخوضها خلال شهر يونيو بين التصفيات المزدوجة أمام قطر وأفغانستان وبنجلاديش، ومباراة ملحق كأس العرب أمام الصومال؛ إذ سبق وأن فاز الأحمر في تجربته الأولى امام تايلند بهدف عبدالعزيز المقبالي.

ويبدو أن الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش قد تمكن من تطوير الأداء الهجومي وتحقيق الانسجام بين خطوط الفريق وخاصة في الثلث الهجومي بإحرازه لثلاثة أهداف، أحرز الهدف الأول محسن الغساني في الدقيقة 40، والذي أضاع ضربة جزاء لاحقًا، فيما أحرز المتألق والبديل الناجح خالد الهاجري هدفين في الدقيقة 77 والدقيقة 88، معلنًا استمرارية تألقه، حيث كان قد أحرز ثلاثية في نهائي كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم.

وأجرى إيفانكوفيتش عددا من التبديلات للوقوف على مستويات اللاعبين قبل الدخول في معمعة التصفيات؛ حيث حل خالد البريكي بديلًا لجمعة الحبسي ويزيد المعشني بديلا لصلاح اليحيائي وعمر الفزاري بديلا لعبدالله فواز والعائد جميل اليحمدي بديلا لزاهر الأغبري وعصام الصبحي بديلا لعبدالعزيز المقبالي.

وكانت الجماهير العمانية تمنّي النفس بمشاهدة منتخبها أمام أندونيسيا بعد أن تم التأكيد على نقل المباراة على الهواء مباشرة تلفزيونيًا، إلا أنه وقبل ساعات من انطلاقتها أصدر الاتحاد العماني لكرة الكرة بيانا قال فيه إن الاتحاد الأندونيسي لكرة القدم طالب عدم نقل المباراة لأسباب فنية، رغم أن تلفزيون السلطنة كان قد أجرى جميع ترتيبات النقل التلفزيوني حسبما قال مصدر لـ"الرؤية".

فيما قالت تقارير وصحف أندونيسية في أوقات سابقة ونقلا عن مسؤولين بالاتحاد الأندونيسي إنه لم يتم الإتفاق على نقل المباراة من الأساس، لكن الاتحاد العماني لكرة القدم ذكر في بيانه أنه سيتابع كل ما يترتب عن هذا الاعتذار المفاجئ.

ومن المقرر أن يطير الأحمر إلى الدوحة القطرية غدا الأحد، للدخول في صراع استكمال التصفيات الآسيوية من خلال المواجهات الثلاث المتبقية له أمام قطر والمقرر لها الإثنين 7 يونيو، وأفغانستان يوم الجمعة 11 يونيو، واللقاء الأخير يوم الثلاثاء 15 يونيو أمام بنجلاديش، فيما سيلعب لقاء ملحق كأس العرب أمام الصومال بتاريخ 20 يونيو.

تعليق عبر الفيس بوك