إغلاق شامل في ماليزيا.. والملحقية العمانية تصدر تنويها

كوالالمبور – الوكالات

أعلنت ماليزيا، أمس الجمعة، عن فرض «إغلاق شلامل» في أنحاء البلاد بدءاً من الثلاثاء الموافق المقبل، مع بلوغ أعداد المصابين بفيروس كورونا مستويات قياسية.

وقال رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين، إن الإغلاق الأشد صرامة سيبدأ من الأول من يونيو وحتى 14 من الشهر نفسه، وسيطبق على الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية، ولن يُستثنى من ذلك إلا الخدمات الضرورية.

وأوضح محيي الدين في بيان أنه «في ضوء الارتفاع الأخير في أعداد الإصابات اليومية الذي أظهر اتجاهاً تصاعدياً على نحو كبير، أصبحت قدرة المستشفيات في أنحاء البلاد محدودة في معالجة مرضى كوفيد-19».

وسجلت ماليزيا 8290 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الجمعة، وهو رابع يوم على التوالي تسجل فيه الإصابات أعدادا قياسية ليصل العدد الإجمالي إلى 549514. كما سجلت 61 وفاة جراء الفيروس اليوم الجمعة.

من جانبها، أصدرت الملحقية الثقافية العمانية في كوالالمبور تنويها للطلاب العمانيين الموجودين في ماليزيا؛ حيث حثت الطلاب على أخذ الحذر والالتزام بالقوانين والتعليمات الصادرة من الحكومة الماليزية بشأن الإغلاق الشامل، والالتزام بتعليمات السلامة والوقاية الصحية، ‏مؤكدة أن حواجز الشرطة والجيش ستنتشر بشكل مكثف في الشوارع.

تعليق عبر الفيس بوك