السعدي يشارك في اجتماع الأمناء العامين للاتحاد البرلماني الدولي

مسقط- الرؤية

يُشارك سعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام لمجلس الدولة في اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية التابعة للاتحاد البرلماني الدولي، الذي انطلقت أعماله الأربعاء، وتستمر حتى يوم الخميس، افتراضياً عبر تقنية الاتصال المرئي.

واستهل اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الذي عُقد ضمن أعمال اجتماعات الجمعية العامة الـ142 للاتحاد البرلماني الدولي بكلمة ترحيبية رحَّب فيها بالأعضاء الجدد، وقدم خلالها عرضاً مرئياً حول التطورات الأخيرة في الاتحاد البرلماني الدولي، كما تمَّ تقديم نبذة عن الانتخابات القادمة للجنة التنفيذية، والتغييرات المصاحبة والمحتملة لقواعد جمعية الأمناء العامين للبرلمانات، علاوة على استعراض موازنة الاتحاد. وناقش الاجتماع الاستثنائي للجمعية الدور الذي تقوم به البرلمانات وتنظيمها في زمن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وبرنامج العمل المستقبلي لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية، إضافة إلى مُناقشة أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي.

ويتضمن جدول اجتماع الأمناء العامين اليوم وغداً جلسات نقاشية يتم خلالها استعراض 15 تجربة للبرلمانات الوطنية، ودورها في زمن الجائحة، والتحديات التي تُواجهها المتعلقة بتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى استعراض إجراءات التكيف التي اتخذتها البرلمانات للتغلب على تلك التحديات.

يشار إلى أنَّ جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية، هيئة استشارية لدى الاتحاد البرلماني الدولي، وتعمل على تيسير التواصل بين الأمناء العامين للبرلمانات؛ سواء كانت عضوا في الاتحاد أم غير ذلك، وتقوم بدراسة الممارسات ومناهج العمل بمختلف البرلمانات واقتراح إجراءات خاصة لتحسين هذه المناهج، إضافة إلى ضمان التعاون بين مصالح هذه البرلمانات.

تعليق عبر الفيس بوك