تنفيذًا للتوجيهات السامية.. "الدفاع" تبدأ استقبال طلبات الباحثين عن عمل للالتحاق بقوات السلطان المسلحة

◄ مبادرة لتشغيل 3 آلاف باحث عن عمل في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

مسقط- العُمانية

تنفيذًا للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- بسرعة تنفيذ المُبادرات التشغيلية، تبدأ وزارة الدفاع وبالتنسيق مع وزارة العمل اعتبارًا من اليوم الخميس، استقبال طلبات الباحثين عن عمل ممن تنطبق عليهم شروط التجنيد والالتحاق بقوات السلطان المسلحة، وذلك من خلال عدد من الإعلانات التي سيتوالى نشرها تباعاً لكل من الجيش السلطاني العماني، وسلاح الجو السُّلطاني العماني، والبحرية السلطانية العمانية، والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع.

وفي سياق ذي صلة، حثت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أصحاب المؤسسات على الاستفادة من مبادرة التدريب على رأس العمل التي وقعتها الهيئة مع وزارة العمل عبر تسجيل بيانات المؤسسات الراغبة في الاستفادة من حزم البرامج التدريبية لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت أنَّ المبادرة تتضمن تدريب 3 آلاف من الكوادر الوطنية من فئة الباحثين عن عمل. ويتمثل الدعم الذي تقدمه وزارة العمل في تحمّل تكاليف المنحة التدريبية الشهرية للمتدربين حيث سيتم في السنة الأولى دفع 100 بالمائة من الراتب وسيحصل خريج البكالوريوس على 500 ريال شهريًا وخريج الدبلوم الجامعي 400 ريال شهريًا وخريج الدبلوم العام 300 ريال شهريًا فيما سيتم في السنة الثانية دفع 50 بالمائة من الراتب.

وأشارت الهيئة إلى أنَّ متطلبات التسجيل للبرنامج تتمثل في استمارة تقديم الطلب، والتسجيل التجاري إضافة إلى شهادة الانتساب في غرفة تجارة وصناعة عُمان، وإرفاق الترخيص البلدي، وبطاقة ريادة الأعمال، وبيانات المتدربين المترشحين للوظائف، وإثبات نشاط المؤسسة كحسابات مدققة أو عقود أو كشف مالي أو تقرير المبيعات، والملف التعريفي للمؤسسة، وبيانات احتياجات الوظائف مع خطة التدريب.

وأوضحت الهيئة أن حزم التدريب على رأس العمل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة هي عبارة عن حزمة جرى تدشينها استجابة لتوجهات السلطنة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للحصول على كفاءات وطنية مدعومة التكاليف وتشغيل أكبر عدد ممكن من الباحثين عن عمل بعد إخضاعهم لبرامج التدريب على رأس العمل، وهو الأمر الذي سيُسهم في تعزيز قابليتهم للتوظيف من خلال إكسابهم المهارات المهنية المطلوبة.

وتستهدف المبادرة جميع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وسيجري اختيار الباحثين عن عمل المسجلين في وزارة العمل، أو حسب ترشيح المؤسسة لمن تراه مناسبًا لها.

تعليق عبر الفيس بوك