ثمنت جهود العاملين في القطاع الصحي لمواجهة الجائحة

"صحية الشورى" تؤكد ضرورة توفير اللقاحات المضادة لـ"كورونا" لجميع فئات المجتمع

مسقط- الرؤية

تابعت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى إحصائيات كورونا التي تصدرها وزارة الصحة، مؤكدة ضرورة التعجيل بتوفير اللقاحات المناسبة لكافة فئات المجتمع، معربين عن شكرهم للجهود التي يبذلها العاملون بالقطاع الصحي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثامن لدور الانعقاد السنوي الثاني (2020- 2021) من الفترة التاسعة (2019 -2023) برئاسة سعادة حمد بن هلال الصارمي عضو اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها رد مجلس الوزراء بشأن تقرير المجلس حول تصنيف المؤسسات الصحية الخاصة وتنظيم أسعار خدماتها. إلى جانب استعراض رد وزارة الصحة حول الرغبة المبداة والمقدمة من أحد أعضاء المجلس بشأن نقل موقع مستشفى الفلاح، ورد الوزارة أيضًا حول جملة المطالبات الوظيفية التي تقدم بها سائقو الإسعاف.

واستعرضت اللجنة رسالة التظلم على قرار إلغاء لائحة انتظار توظيف خريجي علوم البصريات (فني-أ) والذي سبق أن اجتازوا الاختبارات والمقابلات التي أجرتها الوزارة لهم منذ عام 2018؛ حيث تم توظيف بعضهم ومعاملة بعضهم الآخر والبالغ عددهم 25 كباحثين عن عمل. وقررت اللجنة في هذا الشأن مخاطبة وزارة الصحة بضرورة توظيفهم في القطاعين العام والخاص.

وناقشت اللجنة الرغبة المبداة المقدمة من أحد أعضاء المجلس حول استحداث خدمة الإسعاف المنزلي، مشيرين إلى أن موضوع الرغبة قد تحقق على أرض الواقع بموجب المرسوم السلطاني رقم (39 /2021) في شأن هيئة الدفاع المدني والإسعاف.

وأكدت اللجنة سعيها المتواصل في توظيف المخرجات الطبية والطبية المساعدة، وفي هذا الإطار  قامت اللجنة  بالتنسيق مع وزارتي الصحة والعمل لرصد أوضاع الباحثين عن عمل في هذا القطاع، وارتأت اللجنة استضافة المسؤولين من الوزارتين لإيجاد آلية واضحة للاستعجال بتوظيفهم.

واستكمل أعضاء اللجنة مناقشة بعض المواد المتعلقة بمقترح مشروع قانون حقوق وسلامة المرضى لاسيما المواد المتعلقة بفصل العقوبات. وأبدت اللجنة رأيها حول مواد مقترح مشروع القانون.

تعليق عبر الفيس بوك